مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المبادرة الافريقية للطاقة المتجددة

1

 

تأكيداً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية والقيادة السياسية المصرية لتدعيم أواصر التعاون مع الدول الإفريقية ، واستكمالاً للدور الريادي لمصر في المبادرة الإفريقية للطاقات المتجددة الـAREI منذ إعلانها في باريس 2015 بواسطة السيد رئيس الجمهورية، وتعزيزاً للجهود التي تقوم بها أجهزة الدولة للإعداد لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، تستضيف مصر الاجتماع الوزاري الأول للمبادرة وذلك خلال يوم 22 يناير الجاري, والذي يسبقه اجتماع علي مستوي نقاط الاتصال للدول الأعضاء في مجلس إدارة المبادرة يوم 21/1/2019.

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

مصر تستضيف أول بطولة عربية عسكرية للفروسية

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة آليات المشاركة الفعالة للدول الإفريقية في تنفيذ مبادرة الـAREI، ومناقشة التحديات التي تواجه الدول في الانخراط بفاعلية في تنفيذ هذه المبادرة، وكذلك تبادل وجهات النظر والخبرات لمساعدة الدول الإفريقية في وضع خطط تطوير قطاع الطاقة لديها.

هذا وسوف يشارك فى الاجتماع السادة وزراء الطاقة بدول كل من غينيا، كينيا، ناميبيا، وتشاد والوفود المرافقة لهم بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة. ومن المنتظر أن يتم عرض نتائج هذه الاجتماعات على الاجتماع القادم لمجلس إدارة المبادرة الذي سيعقد على هامش قمة الاتحاد الإفريقي القادمة برئاسة جمهورية مصر العربية في فبراير 2019.

اترك رد