مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المؤتمر الدولى لنظم القوى الكهربائية : أهمية الأبحاث العلمية لتصنيع السيارات الكهربائية والمستخدمة للطاقة النظيفة

16

كتب – بسيونى الجمل :

طالب مؤتمر الشرق الأوسط الدولى لنظم القوى الكهربائية الذى نظمته كلية الهندسة جامعة كفرالشيخ .. بأهمية الأبحاث العلمية في مجال التحريك الكهربى .. لتواكب متطلبات الدولة في الفترة المقبلة طبقا لرؤية مصر 2030 .. وأوصى بأهمية الأبحاث فى صناعة السيارات الكهربائية والتى تعمل بالطاقة النظيفة .. وناقش المرتمر 139بحثا علميا من خلال 35 جلسة علمية و6 محاضرات عامة.

كان الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ قد أعلن اليوم الجمعة .. ختام مؤتمر الشرق الأوسط الدولي لنظم القوي الكهربية “MEPCON 2022” في الدورة الثالث والعشرين .. ونظمته كلية الهندسة بالجامعة بأحد الفنادق بالقاهرة .. فى ظل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الفتاح هليل عميد الكلية ورئيس المؤتمر.

قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي .. الشكر لكل من شارك فى إعداد وإنجاح المؤتمر .. مؤكدا أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر يحظى باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي .. خلال السنوات الماضية .. وكان من بين عناصر منظومة التعليم العالى والبحث العلمى .. تطورا ملحوظا في نشر ثقافة العلوم والابتكار.

أكد حرص إدارة الجامعة على تأهيل خريجيها لسوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي .. من خلال تحديث برامج الدراسة بما يتواكب مع التطورات العالمية لمتطلبات سوق العمل .. مشيراً إلى أن الجامعة تهدف أن تكون بحثية تهتم بالبحث العلمي وليس مجرد جامعة مانحة للشهادات الدراسية فقط.

قد يهمك ايضاً:

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بقراراللجنة القيادية للمؤتمر بالإجماع .. بضم الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة جامعة كفرالشيخ إلى عضويتها .. بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر خلال الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الجاري .. وذلك ما شهد به وأثني عليه أعضاء اللجنة والمشاركون في فعاليات المؤتمر والمتابعون له.

أشار الدكتور عبد الفتاح هليل عميد الكلية ورئيس المؤتمر .. إلي أن المؤتمر ألقى الضوء على أحدث البحوث والدراسات والتقنيات في مجال هندسة القوى الكهربية والطاقة الجديدة والمتجددة .. وناقش أهم القضايا المتعلقة بتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء .. والمؤتمر يعتبرعرضاً دولياً ممتازاً لنشر نتائج البحوث الأصلية والأفكار الجديدة وخبرات التطوير العملية .. التي تركز على الجانبين النظري والعملي للأكاديميين والباحثين والمهندسين والمتخصصين في الصناعة.

أوضح الدكتور عبد الفتاح هليل .. أن المؤتمرناقش 139 بحثا علميا خلال 35 جلسة علمية و 6 محاضرات عامة ونظم معرض كبير لرعاة المؤتمر .. وأكد المؤتمر على أهمية الأبحاث العلمية في مجال التحريك الكهربي .. ليتواكب مع متطلبات الدولة في هذا المجال لأهمية ذلك في الفترة القادمة طبقا لرؤية مصر2030 وأهمية الأبحاث في السيارات الكهربائية والسيارات المستخدمة للطاقة النظيفة.

أعلن قرار اللجنة القيادية إسناد مؤتمر MEPCON 2023 إلى كلية الهندسة جامعة المنصورة.

قدم الدكتور عبدالفتاح هليل عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر .. درع الجامعة إلى الدكتور مازن عبدالسلام ممثلا عن اللجنة القيادية للمؤتمر .. وكرم جميع الشركات الراعية ونقيب المهندسين بكفرالشيخ وأعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر.

التعليقات مغلقة.