مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الليلة منتخب ألمانيا يلتقى منتخب أيرلندا الشمالية فى تصفيات المونديال

2

وكالات:

يلتقى الليلة الماكينات الألمانية بمنتخب أيرلندا الشمالية فى مباراة التأهل رسميا لكأس العالم 2018 بروسيا.

يكفي المنتخب الألماني لكرة القدم التعادل فقط ، وليحافظ على سجله خاليا من الهزائم في المباريات التي تقام خارج أرضه طوال تاريخ مشاركاته في التصفيات على مدى 83 عاما.

ولم يتمكن أي منتخب استضاف نظيره الألماني من التغلب عليه في 46 محاولة منذ عام 1934 . وإذا فشل منتخب أيرلندا الشمالية في تحقيق الفوز غدا الخميس فإن الرقم القياسي سيظل قائما على الأقل حتى بداية تصفيات مونديال 2022 .

الهزيمتان الوحيدتان اللتان تلقاهما المنتخب الألماني كانتا عندما استضاف المنتخب البرتغالي في 1985 حيث خسر صفر / 1 وكان وقتها قد ضمن تأهله لمونديال المكسيك 1986 ، أما الهزيمة الثانية كانت أمام ضيفه المنتخب الإنجليزي 1 / 5 في 2001 . وبعيدا عن المنتخب البرازيلي ، فإنه ليس غريبا أن يكون المنتخب الألماني هو المنتخب الوحيد الذي تأهل لجميع منافسات المونديال التي شارك بها (علما بأنه تغيب عن النسخة الافتتاحية 1930 كما تم منعه من المشاركة في مونديال 1950 بعد الحرب العالمية الثانية).

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

الفوز بأربعة ألقاب للمونديال والوصول للمباراة النهائية ثماني مرات، وهو رقم قياسي، كانت محصلة المشاركة القوية للمنتخب الألماني في التصفيات ، وبالرغم من وجود بعض السقطات الطفيفة مثل الفوز بصعوبة على منتخب التشيك 2 / 1 ، فإن حملة الفريق الحالية تؤكد هذا الاتجاه. وكان منتخب أيرلندا الشمالية قريبا من التغلب على المنتخب الألماني في آخر مباراة جمعتهما بتصفيات المونديال والتي أقيمت بملعب “ويندسور بارك” قبل 20 عاما، حيث كان منتخب أيرلندا الشمالية متقدما بهدف سجله مايكل هيوز قبل أن يشارك أوليفر بيرهوف كبديل في الدقيقة 70 وسجل بعدها ثلاثة أهداف (هاتريك) في تسع دقائق. والتقى الفريقان مرتين خلال الـ16 شهرا الماضية، حيث فاز منتخب ألمانيا بهدف نظيف سجله ماريو جوميز في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا التي أقيمت بفرنسا (يورو 2016) ، ثم فاز منتخب ألمانيا بهدفين نظيفين سجلهما جوليان دراكسلر وسامي خضيرة خلال المباراة التي جمعتهما بالتصفيات المؤهلة للمونديال التي أقيمت بهانوفر.

ولم يتلق منتخب أيرلندا الشمالية، الذي يدربه مايكل أونيل، أي أهداف أخرى في السبع مباريات الأخرى ليحجز المقعد الثاني في المجموعة ويضمن الحصول على فرصة للعب في الدور الفاصل، ولكن بفضل تقدم منتخب ألمانيا بفارق خمس نقاط ومن ثم مواجهة منتخب أذربيجان يوم الأحد في الجولة الأخيرة من التصفيات، فإن حتى تحقيق فوز تاريخي لن يكون كافيا لمنتخب أيرلندا الشمالية للتأهل مباشرة للمونديال.

وقال أونيل :”كنا جيدين للغاية على أرضنا وفزنا بالمباريات الأربع على أرضنا دون أن نتلقى أي أهداف. بالطبع لو لم نستقبل أهدافا أمام ألمانيا سيعني هذا أننا خرجنا بشيء من المباراة”. وأضاف :”أعتقد أن منتخب ألمانيا أفضل فريق في العالم في هذه اللحظة على مستوى كرة القدم الدولية وسيكون تحديا كبيرا بالنسبة لنا”. وفي تاريخ لقاءات الفريقين فاز المنتخب الألماني بعشر مباريات من أصل 16 مباراة وانتهت أربع مباريات بالتعادل بينما فاز منتخب أيرلندا الشمالية مرتين في تصفيات أمم أوروبا 1984 . وأبدى أونيل سعادته بعودة مدافعه المخضرم جاريث ماكاولي بينما سيفتقد يواخيم لوف مدرب ألمانيا خدمات مهاجمه ماريو جوميز وتيمو فيرنير ، كما يغيب أيضا سامي خضيرة ومسعود أوزيل ومانويل نوير.

ولكن لوف لديه وفرة في المواهب وحث لاعبيه على مواصلة مشوار التصفيات بتحقيق العلامة الكاملة بالفوز بالمباريات العشر. وقال لوف :”مازلنا نرغب في تحقيق الفوز بالمباريات العشر كلها. يجب علينا أن نرى هذا من خلال نجاحنا على طول الطريق. عندما نلعب بكل قوتنا، سيحدث هذا”.

وأضاف :”نتطلع لمباراة كبيرة في بيلفاست. نعرف أنهم بالفعل فريق جيد، بفضل عدم تلقيهم أي أهداف بخلاف الهدفين اللذين سجلناهما”.

 

اترك رد