مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اللواء أشرف نصار لـ”مصر البلد”: البنك الأهلى لن يهبط من الممتاز

خالد جلال مدرب كفء..ونتعامل مع فريق الكرة بإحترافية

92

أجرى الحوار- كمال سعد 

أكد اللواء أشرف نصار، رئيس نادى البنك الأهلي، أن ناديه يطبق أسلوبا احترافيا فى الإدارة، وهو ما قاده للصعود خلال عامين فقط من الدرجة الثالثة إلى الدورى الممتاز، والوجود وسط الأندية الكبرى للمرة الأولى فى تاريخه، وقال نصار فى حواره لـ «مصدر البلد»، إن جلال مدرب كفء ومعه جهاز معاون محترم ولاعبون غاية فى الالتزام والفريق لن يهبط .

> كيف تمكن نادى البنك الأهلى من الصعود من دورى الدرجة الثالثة إلى دورى الأضواء والشهرة فى موسمين فقط؟

 

فور أن توليت رئاسة النادي، كان فريق كرة القدم الأول من أهم أولوياتي، وكان حينها يلعب بدورى القسم الثالث، فبدأت دراسة كيفية التطوير، ووضعت خطة هدفها الوصول للممتاز، وهو ما اعتبره البعض خيالا، لكننا بدأنا العمل بأسلوب علمى مثل الأندية الكبرى، وشكّلنا لجنة للكرة مكونة من مجلس إدارة مصغر خاص بكرة القدم، وذلك لسرعة اتخاذ القرار والتركيز فى المتابعة، وكانت أولى الخطوات هى اختيار مدير فنى متخصص فى الصعود من الأقسام الأدنى للدورى الممتاز، لذا تم اختيار كابتن عيد مرازيق لتولى المهمة، وقد نجح فيها بالفعل، بعد توفير احتياجاته من لاعبين وإمكانات واعتبرته هو صاحب القرار فى كل ما يتعلق بفريق الكرة.

> ما الميزانية التى أنفقها النادى حتى الصعود للدورى الممتاز؟
ما تم صرفه هو مبالغ قليلة جدا فى تلك الفترة، ولا أحد يصدق أن الفريق صعد لدورى الأضواء والشهرة بمبالغ تعتبر “ملاليم” فى سوق كرة القدم الحالية.

> ما الصعوبات التي واجهتكم فى رحلة الصعود؟
اتحاد كرة القدم هو المتسبب فى المشاكل التى واجهناها، وفى المباراة الأخيرة لنا فى القسم الثالث، وكانت أمام التصنيع الحربي، توجب علينا الفوز أو التعادل للصعود إلى دورة الترقى التى خسرنا فيها بهدف نظيف وفقدنا الأمل فى الصعود، لكن فوجئنا بقرار من منطقة الجيزة لكرة القدم أن نادى التصنيع أشرك لاعبا موقوفا، لذلك احتسبت المباراة لصالحنا، وماطل اتحاد الكرة فى تنفيذ القرار لإرضاء أطراف بعينها على حساب فريقنا، وأراد خوض مباراة فاصلة مع نادى جولدي، وهو ما تم بالفعل وفزنا بهدف نظيف وصعدنا للقسم الثانى ومنه للممتاز.

> ما العنصر الرئيسى الذى رجح كفة البنك الأهلى على منافسه بنى سويف فى الصعود للممتاز؟
الإدارة الجيدة التى تأتى من الحزم والانضباط، هى من صنعت النجاح بالفريق ووصلت به للممتاز.

> ما الخطة التى وضعت بعد الصعود للممتاز؟
البداية كانت بتعيين جهاز فنى يتوافق مع المرحلة، ووقع الاختيار على محمد يوسف، كونه حقق العديد من النجاحات فى مشواره التدريبى، ويتمتع بالحزم والانضباط ويستطيع السيطرة على لاعبى الفريق، وهو من قام باختيار العناصر اللازمة لتدعيم صفوف الفريق، وبالفعل تعاقدنا مع صفقات قوية بناء على رغبته واختيار ملعب الشرطة وفقا لرؤيته.

ترددت الأقاويل حول تدخل كابتن أحمد شوبير، فى اختيار محمد يوسف لتدريب الفريق، بدلا من خالد جلال.. ما صحة هذا؟
هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، ولا أحد يتدخل فى اختيارات الفريق، ولم تكن هناك مجاملات وكما قولت خالد جلال مدرب رائع ويقود الفريق بإقتدار  .

هل هناك اهتمام بالألعاب الأخرى خلاف كرة القدم؟

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

خالد جلال

بالفعل هناك اهتمام كبير للألعاب الأخرى، فالعديد من الفرق تمثلنا فى الدورى الممتاز كفريق كرة اليد رجال، وفريق السلة سيدات، وهذا الموسم أسسنا فريق كرة قدم نسائية لأول مرة فى النادى، وتم تسجيله باتحاد الكرة، وهناك أبطال ممثلون عن النادى حاصلون على مراكز عالمية فى الألعاب الفردية، مثل ياسمين حمدى الحاصلة على لقب بطولة إفريقيا للكاراتيه، ومحمد ربيع بطل فى ألعاب القوى.

> ما الخطة التى وضعتها لتطوير النادى من حيث الإنشاءات وغيرها بما يخدم الأعضاء؟
عندما توليت المسئولية قمت بوضع خطة ثلاثية تتكون من ثلاثة محاور هي، نشاط رياضى وتطوير منشآت وخدمات للأعضاء، وقمت بالعمل على الثلاثة محاور بنفس التركيز والجهد، وكان هناك العديد من الإضافات التى حدثت مثل إنشاء مكتب شهر عقارى لأول مرة خاص بأعضاء النادى وفرع بريد، ومنفذ بيع الحكومة لبيع السلع وتقديم للوجبات السريعة والعصائر، ونعمل على تقديم خدمة الرقم القومى بالنادي، وتم تغيير البوابات الإلكترونية والمطاعم وقاعات الحفلات والأهم هو العمل على تطوير الملعب الرئسى للنادى ليتناسب مع المرحلة الحالية، وإقامة ملعب الإسكواش.

> كم يبلغ عدد أعضاء النادي؟
النادى يضم جميع العاملين بالبنك الأهلى إلى جانب البنك المركزى المصرى، الذين يبلغ عددهم نحو 25 ألف عضو بأسرهم.

> كيف استطعتم إدارة أزمة جائحة كورونا؟
لم يكن هناك مساس برواتب العاملين بالنادى من لاعبين أو موظفين وغيرهم، وكانت هناك متابعة دورية للاعبين من فريق الإحماء والإجراءات الصحية واللياقة البدنية والمسحات الأولية حتى لا نبدأ من الصفر بعد العودة، وهو ما ساعدنا على تخطى الأزمة.

> كيف ترى المنافسة فى الدورى فى ظل وجود كبير لأندية الشركات والاستثمار المفتوح بشكل كبير؟
لا أحب تصنيف الأندية بتلك المسميات، فلعبة كرة القدم تعتمد على الإدارة الناجحة والمنضبطة، وهناك العديد من أندية الشركات المتعثرة وأخرى جماهيرية متألقة بإمكانات محدودة. الكرة لا تعترف إلا بالجهد فى الملعب، فمن وجهة نظرى لن تمتلك أندية الشركات السيطرة على الدورى بسبب إمكاناتها فقط، والدليل أن هناك فرقا صرفت المليارات ولم تحصد نتائج تٌذكر، فالنجاح سيعود للإدارة والطموح.

> هل يرجح عامل الجمهور كفة فريق عن آخر؟
بالنسبة لنا نمتلك الجمهور ولا يعد نادينا للاستثمار فقط، لكنه يمتلك الجمهور فموظفو البنك يبلغ عددهم 25 ألفا بأسرهم، بخلاف دعم القطاع المصرفى بأكمله باعتبارنا الممثل الوحيد له فى الدورى الممتاز.

> كيف استطاع النادى صنع الفارق للبنك من الناحية الاقتصادية والدعائية؟
بالتأكيد سيجعل فريق كرة القدم اسم البنك يتردد فى كل لحظة وبخاصة إذا استطعنا تحقيق مركز متقدم سيحدث فارق كبير من الانتشار على المستوى الإقليمي.

> ما خطة النادى الاستثمارية الفترة المقبلة؟
نضع خطة مستقبلية لتكوين شركة استثمارات رياضية، على غرار ما نفذه وزير قطاع الأعمال بفريق غزل المحلة بوضع الخطة موضع التنفيذ، وبحلول 2021، ستكون هناك شركة الأهلى للاستثمارات الرياضية.

التعليقات مغلقة.