مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الكلية الحربية تستقبل عدداً من طلبة المدارس من مختلف محافظات الجمهورية

0

كتب – محمد عيد:

إستقبلت الكلية الحربية وفد شبابي من وزارة الشباب والرياضة من مختلف محافظات الجمهورية ، كما حرصت محافظة العريش على التواجد بقوة من خلال مشاركة عدد من الطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالتزامن مع إستمرار العملية العسكرية سيناء 2018.

بدأت الفاعليات بعرض فيلمين وثائقيين عن نشأة الكلية الحربية والآخر بعنوان يوم في حياة طالب بالكلية الحربية إستعرض الملامح الرئيسية لحياة الفرد المقاتل بالكلية الحربية ثم زيارة لمتحف الكلية الذى يحتوى على العديد من اللوحات والمقتنيات التاريخية وزيارة لمضمار الفروسية بالكلية .

قد يهمك ايضاً:

تعرف على الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024..…

وقدمت مجموعة من طلبة الكلية الحربية عرضاً لمهارة السباحة وقفزة الثقة التى تعكس مدى ما إكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية بإعتبارها إحدى الركائز الأساسية لبناء الكفاءة القتالية للفرد المقاتل القادر على تنفيذ كافة المهام بشجاعة وإقدام .

كما شملت الزيارة عرضاً للأجنحة التخصصية بالكلية الحربية وإستعراض للأجهزة التخصصية المستخدمة فى إعداد وتأهيل الطلبة داخل الكلية فى مختلف تخصصات المشاة والمدرعات والمدفعية والتى تمكنهم فور التخرج من العمل ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة .

وزار الوفد صالة المنازلات لمشاهدة ما وصل إليه الطلبة من مهارة عالية على تنفيذ الرماية بإستخدام أحدث الأجهزة العالمية ، وبمشاركة عدد من طلبة الكلية الحربية تم مشاهدة أوبريت غنائى تحت إشراف الإدارة المركزية للطلائع .

حضر الفاعليات مدير الكلية الحربية وقائد قوات الدفاع الشعبى ووكيل وزارة الشباب والرياضة .

اترك رد