مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الكشف عنده بـ 5 جنيه وببلاش للمعدومين .. رواد مواقع التواصل الإجتماعى ينعون رحيل ” طبيب الغلابة”

6

الكشف عنده بـ 5 جنيه وببلاش للمعدومين مع صرف الأدوية لهم “رحم الله طبيب الغلابة ،شاف الدنيا مزحومة بالناس اللي تأخذ.. وحاول يعدل الكفة بالعطاء ويشعرنا أن الدنيا لسا بخير..قلّ الخير في الدنيا برحيل الدكتور محمد مشالي رحمه الله. بهذه الكلمات نعي أحد رواد ممواقع التواصل الإجتماعى ” تويتر”  طبيب الغلابة الذي رحل عنا اليوم عن عمر يناهز 76 عاما، عاش للغلابة وللمعدومين من محدودى الدخل لم يثقل عابهم بطلباته ، كسب حب الناس قبل المال، تهافتت عليه الدعوات لما كان يفعله من أجل الجميع ، لم ينظر يوما أن يكسب أموالا من ألام المرضي ، الذى كان يحس بهم قبل أن يعالجهم ، رفض أن يكون له عيادة فى أشهر شوارع طنطا ، واكتفي فقط بسماعة لايتعدى ثمنها 80 جنيها ، رحلة عطاء طويله قضاها الدكتور محمد مشالي ” طبيب الغلابة ” ، وهب علمه ليكون طبيب الغلابة، حيث يدفع المريض مبلغا رمزيا لا يتجاوز الجنيهات، ليكون سببا في علاج ملايين المصريين الذين لا يقدرون على مصروفات الكشف والأدوية، كما أن والدي وهو على فراش الموت أوصاني خيراً بالفقراء، وبمرضى الفقراء، لايتعدى كشفه ىعن 5 جنيهات فقط وأوقات كثيرة لايقبل ثمن الكشف من المرضي الغير قادرين ، بالإضافة إلى إعطائهم الدواء على حسابه الخاص.

رحل الدكتور  محمد مشالي ” طبيب الغلابة” وترك وراءه دعوات المصريين والدول العربية ، لما قدمه فى وقت يندر فيه مثله.

وكان وليد مشالي، نجل طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي،  قد أعلن عن وفاة والده ، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، بعد رحلة عطاء استمرت لسنوات طويلة لخدمه الفقراء، دفن جثمان والده وإقامة صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الظهر بمحافظة البحيرة، تحديداً في مسقط رأسه في إيتاي البارود، بمنطقة ظهر التمس.

وقد ذكر أبناء الدكتور الراجل  طبيب الغلابة  أنه قد توفى بعد هبوط فى الدورة الدموية  فى فجر يوم الثلاثاء وان لم يتم يتم دخوله المستشفى

وبعد وفاته نعي رواد مواقع التواصل الاجتماعى سواء من مصر أو الدول العربية رحيل ” طبيب الغلابة”.

حيث قالت حنان القحطاني: أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يسكنه جنة الفردوس الأعلى ويبدله دارً خير من داره وأهلً خير من أهله ويجعل ماعمل من عمل يكون سبب في دخوله الجنة بغير حساب ولاسابقه عذاب.

لطيفة : عرفته من برنامج قلبي اطمأن وأثر بي كثير لما رفض المساعدة وقالهم تبرعوا لجمعيات خيرية وكيف وهب حياته لخدمة الفقراء والمحتاجين الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى يارب.

بلال : الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته فعلا الخير في امتى الى يوم القيامة طبيب الغلابة .

بالخاطر: اللهم أغفر له ورحمه سبحان الله “لله حكمه في ذلك عاش  دكتور غير معروف و مات وذكره على كل لسان بالدعاء في أيام مباركة” اللهم حسن الخاتمه ”

الميث : يالله كيف حزنت عليه، أسال الله أن يجعل ماقدم من عمل شفيع له .

سلطان العساكر: رحل الدكتور محمد المشالي بعد ان عمل في الطب اكثر من ٥٠ عاماً ..رحل طبيب الغلابه بعد ان سخر جهده ووقته للفقراء والمساكين بلا مقابل ..هنيئاً له هذا العمل الصالح

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

​الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة اليوم

نقابة الأطباء تنعي الدكتور محمد مشالي ” طبيب الغلابة “

ونعت النقابة العامة للأطباء بمزيد من الحزن والأسي الدكتور محمد مشالي المُلقب بطبيب الغلابة ، بعد سنوات طويلة قضاها في خدمة غير القادرين من المرضي .

خالص العزاء لأسرته الكريمة ونسأل الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه مع الأبرار والشهداء .

طبيب الغلابة

شيخ الأزهر ينعى الدكتور محمد مشالي ” طبيب الغلابة “

كما نعت فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، طبيب الغلابه الدكتور محمد مشالي ، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

رحم الله طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، وأسكنه فسيح جناته، ضرب المثل في الإنسانية، وعلم يقينًا أن الدنيا دار فناء، فآثر مساندة الفقراء والمحتاجين والمرضى، حتى في آخر أيام حياته، فاللهم اخلف عليه في دار الحق، وأنزله منزلة النبيين والصديقين والشهداء.

اترك رد