مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الكتاب الورقي «عطره» لا ينتهى

52

بقلم – بسيونى الجمل :
القراءة من الكتاب الورقي لها متعة خاصة وهواية مفضلة .. فمقولة «خير جليس في الزمان كتاب» لم تأت من فرغ .. بل عن تجربة لا يدركها إلا من ذاق متعة قراءة الكتب .. وحلاوة التنقل من صفحة لأخرى .. وفرحة الانتهاء من قراءة الكتاب.

أود أن أقول .. بعد نجاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته المنتهية من أيام والدعم الذى قدمته الدولة .. وشدة إقبال الناس عليه لشراء الكتب والدواوين الشعرية والأدبية .. تبين أن التعامل مع الكتاب الورقي له أتيكيت خاص به .. وله جمهوره وناسه .. الكتاب الورقي سلاح العلم .. سلاح القراءة .. سلاح الثقافة.

قد يهمك ايضاً:

تحليل سوات والحياة اليومية للمواطن

انور ابو الخير يكتب: لا شيء يستحق الحداد

عندما نقرأ الكتاب .. نشعر بنبض الكاتب ووجوده معنا وكأننا نناقشه ونتكلم معه .. ونشاركه فرحته بجهده المبذول ونشجعه على كتابة المزيد وإصدار الجديد .. ووجود الكتب الورقية في أي منزل دليل على الثقافة وحب العلم والتحضر والتمدن.

فى نفس الوقت .. لست ضد الكتب الإلكترونية التى أصبحت سهلة ومتوفرة ومتاحة للجميع .. بضغطة واحدة على الكمبيوتر أو اللاب توب أو التليفون يجد الإنسان الكتاب الذى يبحث عنه .. ولابد أن نواكب ونعترف بعصر التكنولوجيا الحديثة والتقدم العلمي.

لكن .. وجود الكتاب الورقي في البيت يضفي جمالا من نوع خاص .. ووجوده أمام أنظار الأطفال يجعلهم في ألفة معه فلا يخشون الكتاب والقراءة .. بل يعتادون على القراءة وتصبح من العادات الحسنة في حياتهم .. فالكتاب يمنح المنزل والعائلة هيبة ووقارا.

التعليقات مغلقة.