مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوي العاملة : 1.5مليون جنيه لـ 1547 عاملا غير منتظم.. وتعيين 242 شابا بدمياط

2

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط بتعيين 242 شاباً ، منهم شبان من ذوي الإحتياجات الخاصة  في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى  من خلال شهادات القيد  المرتدة “كعب العمل”، من مكاتب التشغيل ،  وبلغ المسجلين بها 698 شاباً ،  كما تم استخراج 232 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، فضلاً عن توفير 17 فرصة عمل . 

وقال الوزير: إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 200 منشأة بنظام الدوري والحملات ، والإعادة على 112 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 55 محضراً ، وبحث 6 شكاوى ، وتم عقد ندوة توعية و 2 خدمات عمالية ،  بشركة غاز دمياط ، شركة الحمد للمقاولات ، ومصانع عيسى بفارسكور.

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

تلقى الوزير، تقريرا بذلك من منى الاطروش مدير المديرية ، أشارت فيه إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت  المديرية  خلال شهر يوليو  الماضي  بالتفتيش على 155 منشأة ، وإعادة التفتيش على 156 منشأة أخري، وأسفر التفتيش عن تحرير 61 محضر سلامة وصحة مهنية ، وعمل 26 مذكرة غلق إداري ، وعمل 5  ندوات توعية ،  فضلاً عن تلقى 30 شكوى وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال 10 شكاوى منهم ، و شكوى منها مستوفاة ، و 22 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة  .

أما فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً و إجتماعياً حيث قامت المديرية بصرف منحة عيد الفطر والأضحى المبارك بإجمالي مليون و547 ألف جنيه لـ 1547 عاملاً مسجلا ً بالمديرية ، فضلاً عن صرف منحة مولود جديد لعامل .

وفى مجال التدريب المهنى ، قامت المديرية بتنفيذ  دورة تدريبية على مهنة ( التفصيل والحياكة ) استفاد منها 10 متدربات ، بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة ، وتم تنفيذ دورة تدريبية أخرى على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية ابو عياد مركز كفر سعد .

وأضافت مدير المديرية ، أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تابعت المديرية التفتيش على 207 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

التعليقات مغلقة.