مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوي العاملة: تعيين 4898 شاباً بالقاهرة.. بينهم 47 من ذوي القدرات

6

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة القاهرة  4898 شاباً ، من بينهم  47 من ذوى القدرات ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وبلغ عدد المسجلين من راغبى العمل بتلك المكاتب 13739 شاباً  .

وأشار الوزير إلي  أن المديرية  قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف منح رعاية اجتماعية للمسجلين بإجمالى 70 ألف جنيه لـ 24 عاملا من خلال صرف 15 منحة مولود ، و5 منحة زواج ومنحتني وفاة أحد الأقارب من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى منحتي وفاة حالتين .

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

دعاء يوم الثامن عشر من رمضان 2024 ..اللهم تقبَّل منّا وعلى…

وتابع محمد طه مدير المديرية  في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال يوليو الماضي أن المديرية تلقت 786  شكوى، منها 102 شكوى تم تسويتها ودياً ، وتم إحالة 96 شكوى للمحكمة العمالية ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت التي يعملون بها ، كما تم حفظ 35 شكوى ، وتبقى 553 شكوى تحت البحث والدراسة .

ونوه مدير المديرية  إلي أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب، قامت المديرية بإستخراج 100 ترخيص  جديد لعمل الأجانب ، فضلا عن التجديد لـ 59 أجنبياً وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس  عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

أما في مجال التفتيش العمالي فقد قامت المديرية بالتفتيش على 148 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 358 محضراً لمنشآت مخالفة ، كما تم بحث 324 شكوى ، وتم تسوية 223 شكوى منها ودياً ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 158 منشأة ، وإعادة التفتيش على 224 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 71 محضر سلامة وصحة مهنية ومحضر واحد تراخيص ، كما تم بحث 5 شكاوى.

اترك رد