مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“القوي العاملة” تعيين 305 باحثين عن العمل .. واستخراج 912 “كعب عمل ” بالسويس

0

كتب – سمير عبد الشكور:

قامت مديرية القوي العاملة بالسويس  بتعيين  305  شباب باحثين عن العمل، منهم  8 من متحدي الإعاقة للعمل بالقطاع الخاص ، فضلا عن استخراج 912 شهادة قيد “كعب عمل”، من خلال تسجيل مجموعة من حملة المؤهلات العليا، والمتوسطة وفوق المتوسطة، ومن العمالة الفنية وغير الفنية بمكاتب المديرية بالأحياء  لتشغيلهم في نطاق المحافظة .

 

قد يهمك ايضاً:

تلقى وزير القوى العاملة محمد سفعان،  تقريرا بذلك عبر حاتم جاد الرب  مدير المديرية، أشار فيه إلى أن المديرية قامت خلال سبتمبر 2018 بقياس مستوى مهارة 355 مستفيد، وعليه تم استخراج ترخيص مزاولة مهنة لهم علي المهن المختلفة .

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة: إن التقرير تضمن -أيضا- التفتيش علي 9 منشآت  فى مجال السلامة والصحة المهنية ، فضلا عن 274 في مجال تفتيش العمل ، لتبصير هذه المنشآت بنصوص مواد قانون العمل 12 لسنة 2003، فيما يتعلق بحقوق ووجبات  العمال وأصحاب هذه المنشآت ، وقواعد السلامة والصحة المهنية، ومهارة التصرف بأسلوب أمن.

 

كما تضمن التقرير أنه تقدم للمديرية 51 شكوي فردية وجماعيه بوجود نزاع بين العمال وأصحاب الأعمال سواء كانت شكاوى فصل أو مطالب وتم تسوية 14 منها وديا ، وإحالة 18 شكوى للقضاء، والباقي تحت البحث والدراسة.

اترك رد