مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوي العاملة :”بليفارا” صرفت علاوة خاصة 10 % من الأجر الأساسي وزيادة حافز الإنتاج إلى 400 جنيه

4

كتب – سمير عبد الشكور:

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية عبد الونيس عبد الله ، بسرعة التدخل وحل مشكلة 1000 عامل بالشركة العربية للغزل والنسيج “بليفارا” وديا، وحصول العمال على حقوقهم كاملة طالما أنها في الإطار القانوني.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

وقال وكيل المديرية: إنه تم انتقال  لجنة من منطقة قوي  عاملة المنتزه مشكلة من التفتيش وعلاقات العمل والرعاية لمقر الشركة للتفاوض مع إدارتها والعمال حيال مطالبهم المتمثلة في عدم صرف العلاوة الدورية، وزيادة الأجور، وتفعيل الإجازات السنوية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة بليفارا للجنة، أن الشركة ملتزمة بتنفيذ القرارات الصادرة من الدولة حيال العلاوة ، مؤكدًاً أنه تم صرف علاوة خاصة بنسبة 10 % من الأجر الأساسي من أول يوليو 2019 ، ورفع حافز الإنتاج من 200 جنيه إلى 400 جنيه في حالة تحقيق معدل الإنتاج .

وتلقى الوزير من خلال مرصد الاحتجاجات العمالية بالوزارة ما يفيد بعودة نسبة 60 % من العاملين وانتظم العمل بالشركة،  وجاري إقناع باقي العمال المضربين للرجوع إلى عملهم ، ومازالت المتابعة  جارية.

ودعا الوزير باقي  العمال  للرجوع إلي عملهم وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما بالوصول إلى الحل الودي.

اترك رد