مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“القوى العاملة”: حل مشكلة 390 عاملا بشركة “هنى ويل” بالعاشر من رمضان

0

كتب – سمير عبد الشكور:

نجحت جهود وزارة القوى العاملة ، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، في حل مشكلة  390 عاملا بالشركة المصرية للصناعات الغذائية “هني ويل” بالعاشر من رمضان .

ووافق وزير القوي العاملة محمد سعفان، علي  صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر للعاملين بـ”هني ويل” من صندوق إعانات الطوارئ للعمال التابع للوزارة ، مشددا علي أنه لا يجوز المساس بأجور العاملين كونها أحد الالتزامات الجوهرية التى تقع على عاتق رب العمل والمصونة بقوة القانون.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وكان حوالي 50 عاملا من الشركة قد حضروا إلي ديوان عام الوزارة ، واستقبلهم خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وبحث مطالبهم  التي تمثلت في  توفير وسائل الانتقال كما كانت ، فضلا عن صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر وباقى مرتب أبريل ومايو 2020 .

والتقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، أحمد الضبع رئيس مجلس إدارة الشركة، وممثلين عنها ، وخالد عيش رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، بحضور مدحت الغمراوي  مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية ، ووكيل المديرية أحمد عبد الهادي  .

وتم الاتفاق علي أن يلتزم العمال لتشغيل الشركة بكامل طاقتها ، والحضور إلى مقر العمل في المواعيد الرسمية وبانتظام ، فضلا عن التزام الشركة بصرف بدل مواصلات يومياً للعمال لمدة عشرة أيام حتى توفر لهم وسائل نقل كما كان معتادً ، والنظر في الجزء المخصوم من مرتب شهر أبريل ومايو 2020 .

وقدم الوزير الشكر لطرفى العمل والإنتاج لتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما بالوصول إلى الحل الودي.

اترك رد