مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوى العاملة: تعيين 466 شاباً .. واستخراج 420 شهادة قياس مستوي مهارة ورخصة مزاولة حرفة بالأقصر

1

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة الأقصر بتعيين 466 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذى بلغ عددهم 1189 شاباً منهم 17 من ذوى الإحتياجات الخاصة ، كما تم استخراج   420  شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة حرفة منهم 6 شهادات لذوى القدرات .

وأوضح الوزير أن المديرية قامت بإعتماد صرف مبلغ مليون و 359 ألفاً و 500 جنيه منحة عيد الأضحى المبارك للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية وعددهم 2719 عاملاً ، كما تم عمل رعاية صحية لـ 123 عاملا وعاملة بإجمالى 59 ألفاً و 410 جنيهات  .

قد يهمك ايضاً:

كواليس هبوط اضطراري لـ طائرة في مطار القاهرة

تلقى الوزير تقريراً بذلك من مدير المديرية عبده هاشم عن إنجازات المديرية عن شهر أكتوبر الماضي ،   مشيرا إلي أن فى مجال التفتيش العمالي ورعاية القوى العاملة قامت المديرية بالتفتيش على 213 منشأة دورى وحملات ، وأسفر عن تحرير 23 محضراً ، كما تم بحث شكوتين وأخرى ما زالت تحت البحث ، كما تم عقد ندوة عمالية بأحد المنشآت لشرح بعض مواد قانون العمل وحقوق وواجبات العمال بها خلال الشهر .

أما في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 69 منشأة ، وإعادة التفتيش على 88 منشأة أخرى ،  وأسفر التفتيش عن تحرير 18 محضراً ، وإعطاء مهلة قانونية لـ 82 منشأة أخري لإزالة المخالفات التى تم إنذارها بها.

وأوضح مدير المديرية أنه تم بدء الدورات التدريبية على مهن السباكة الصحية ، والتفصيل والحياكة ، وكهرباء التركيبات بوحدة التدريب المهني المتنقلة بساحة فضيلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب .

كما تلقت المديرية 16 شكوى عمالية تم تسوية 5 منها ودياً ، و 11 شكوى أخري مازالت تحت البحث والدراسة  ، فضلا عن متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 266 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالى التابعة للمديرية.

اترك رد