مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوى العاملة: تعيين 347 شاباً ..بينهم إثنين من ذوى القدرات و20 محضراً للمنشآت المخالفة للقانون بالفيوم

4

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم  347 شاباً ، من بينهم  أثنين من ذوى القدرات ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتسجيل  1692  من راغبي عمل ، فضلا عن استخراج 664  شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين بدفرية 

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

وأشار  على أبو الحسن  وكيل المديرية  في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال شهر  سبتمبر الماضي، إلي أن المديرية قامت في مجال العمالة غير المنتظمة بصرف منحاً للرعاية الإجتماعية والصحية لـ 56 عاملاً 45 ألفاً و 500 جنيه ، فضلاً عن تسجيل 53 عاملاً جديداً بالمنظومة .

وفى مجال علاقات العمل تلقت المديرية  15 شكوى عمالية ، تم تسوية شكوى واحدة منها ، وتحويل 6 شكوى للقضاء ، وحفظ أخري ، بالإضافة إلى 7 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة ، فضلاً عن عمل 3 ندوات توعية للعمال بالمنشآت بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأضاف مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 130 منشأة ، وأسفر عن تحرير 20 محضراً ، وبحث 8 شكاوى في نفس المجال.

وقال: إن  المديرية  قامت في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، تم التفتيش على 304 منشأت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي .

اترك رد