مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوى العاملة: تعيين 1755شاباً ..منهم 39 من ذوى الهمم والعزيمة بالبحيرة

0

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة قيام مديرية القوي العاملة بالبحيرة بتعيين  1755  شاباً من مختلف المؤهلات من بينهم 39 من ذوي الهمم والعزيمة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة ، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وتسجيل 5500 من راغبي العمل ، فضلاً عن إستخراج 1890 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة .

وقال الوزير : إن المديرية قامت بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 17 منحة مولود جديد بإجمالي 34 ألف جنيه ، و17 منح زواج مبلغ 51 ألف جنيه ، و منحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 2000 جنيه  ، ليصل إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 87  ألف جنيه لـ 35 عاملا ً من المسجلين بالمديرية ، فضلاً عن صرف رعاية صحية لـ 3 عمال بإجمالي 12 ألف جنيه لعمل عمليات جراحية صغري وكبري  .

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

وأضاف مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي – أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 525 منشأة دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 27 محضراً للمنشآت المخالفة ، وعقد 21 ندوة توعية عمالية ، وعمل 5 زيارات خدمات عمالية .

أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقامت المديرية بالتفتيش على  79 منشأة دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 7 محاضر لمنشآت مخالفة ، وإعطاء مهلة قانونية لـ 24 منشأة أخرى ، والتفتيش على 280 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة  فيروس كورونا المستجد .

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 80 شكوى عمالية ، تم تسوية أثنين منها ودياً ، و إحالة 27 شكوى للمحكمة العمالية ، و51 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة ، بالاضافة إلى استخراج ترخيص عمل فلسطيني الجنسية .

وفى مجال التدريب المهني ، قامت المديرية بعمل دورة تدريبية بمركز التدريب المهني بحوش عيسى على مهنة صيانة الدش والمحمول لـ 12 متدرباً .

التعليقات مغلقة.