مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوى العاملة: تعيين 156 شاباً ..وصرف 97 ألف جنيهاً لـ 43 عامل غير منتظم بأسوان

7

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين  مديرية القوي العاملة بأسوان 156 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة أسوان ، وذلك من خلال شهادات القيد  المرتدة “كعب العمل” بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 810 راغبين عمل بينهم 2 من ذوي القدرات .

قد يهمك ايضاً:

وقال “سعفان”: إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

تلقي الوزير ، تقريرا بذلك من  محمد عبد الوهاب أحمد وكيل الوزارة ، مدير المديرية في هذا الخصوص عن  ما تم إنجازه خلال شهر يوليو الماضي، أشار فيه إلي أنه تم صرف 97 ألفاً و 287 جنيهاً  لـ 43 عاملاً غيرمنتظم رعاية اجتماعية وصحية للعمالة المسجلة بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية .

 

وأوضح أن المديرية  قامت بمتابعة تطبيق قانون العمل والقوانين ذات الصلة ومتابعة تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية  وذلك من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية ومكاتب التفتيش العمالي التابعة للمديرية،  حيث تم التفتيش على 242 منشأة ، وبلغ عدد الحملات النهارية 9 حملات شملت 87 منشأة وبلغ عدد الحملات الليلية 3 حملات شملت 19 منشأة.

اترك رد