مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوى العاملة: تعيين 1121 شابًا منهم 21من أصحاب الهمم بالقطاع الخاص في بالبحيرة

1

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت ، أن عدد المعينين من الخريجين والشباب بمعرفة مديرية القوى العاملة بالبحيرة من خلال شهادات القيد (كعب العمل) المرتدة لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية بلغ 1121 معينا ذكورًا وإناثا، منهم 21 من أصحاب الهمم ، مشيرا إلي أن ذلك يأتي في إطار توفير فرص عمل للشباب وللخريجين لتوفير “حياة كريمة” لهم، وذلك من بين 3456 من راغبي العمل المسجلين بمكاتب التشغيل.

قد يهمك ايضاً:

وأضاف وزير القوى العاملة، أنه تلقى تقريرًا بذلك من السيد إبراهيم الخطيب مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة ، أشار فيه إلى أن المديرية قامت

باستخراج 1416 شهادات مستوى مهارة، ونفس العدد ترخيص مزاولة حرفة للشباب الراغب في العمل على بعض المهن، سواء للمرة الأولى أو رغبته في التحاقه بعمل فني آخر غير الذي يمارسه، ومنحه بذلك ترخيص مزاولة حرفة وذلك خلال فبراير 2020.

وقال “الخطيب”: إن المديرية قامت بصرف 28 ألفاً و792 جنيها منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة. وأشار إلي أن المديرية قامت بالتفتيش على الدوري الشامل 516 منشأة يعمل بها 616 عاملا ، وتم انذار352 منشأة والباقي مستواه، كما شملت الحملات النهارية والليلية 86 منشأة يعمل بها 3553 عاملا ، وتم إنذار 24 منشأة ، وفي أعادة التفتيش تم تحرير 60 محضراً.

وفي مجال الخدمات العمالية تم عقد 9 ندوات توعية للعاملين بالشركات والمنشآت .

اترك رد