مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوات المسلحة :القضاء على 59 تكفيريا والقبض على 142 من العناصر الاجرامية المطلوبة فى ضربات لأوكار الارهابيين

4

كتب – محمد عيد:

فى إطار إستكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق النجاحات الأتية :
تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على (44) فرد تكفيرى عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثانى والثالث .

وفى ضربة إستباقية لقوات الشرطة المدنية ، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطنى أسفرت عن القضاء على (15) فرد تكفيرى شديدى الخطورة .

والقبض على ( 142) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 15 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية ، وعدد (43) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .

قد يهمك ايضاً:

ضبط كمية من المواد المخدرة تقدر بـ 3.6 مليون جنيه بحوزة…

قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعى تستخدمهم العناصر التكفيرية و 6 عربات  على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى ,39  عربة على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى  و11 عربة على الإتجاه الإستراتيجى الغربى  ، بالإضافة إلى تدمير مخبئين للعناصر التكفيرية .

وإكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء .
– قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد ( 242 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات .
كما قامت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات :-
– حيث تمكنت من ضبط (104) بندقية مختلفة الأنواع و(250) طلقة مختلفة الأعيرة ، وضبط عدد (2666) كجم لجوهر الحشيش المخدر و(6826 ) كجم من نبات البانجو و(43) كجم من مادتى الهيروين والأفيون و2,5 مليون قرص مخدر .
كما تمكنت من ضبط 85 عربة و6 دراجات نارية تستخدم فى أعمال التهريب ، بالإضافة إلى ضبط (15) جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن ، وضبط عدد من المبالغ النقدية ، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (2189) فرد من جنسيات مختلفة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للبلاد .

وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء تم إكتشاف وتدمير (6) فتحة نفق .
ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم إستشهاد ضابط و(6) جنود أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الارهابية .

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على إستمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم .

 

اترك رد