مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوات البحرية والجوية المصرية والفرنسية تنفذان عدد من الأنشطة التدريبية المشتركة بمصر

5

كتب – خالد عامر:

نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريب بحرى عابر فى نطاق الأسطول الجنوبى ، بالإضافة إلى تنفيذ عناصر القوات الجوية المصرية والفرنسية للتدريب المشترك ” رمسيس – 2021 ” بأحد القواعد الجوية المصرية .

حيث نفذت القوات البحرية تدريبًا بحرياً عابراً بإشتراك الفرقاطة المصرية ( سجم الفاتح ) مع المجموعة القتالية المصاحبة لحاملة الطائرات الفرنسية ( شارل ديجول ) فى نطاق مسرح العمليات للأسطول الجنوبى ، وتضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية المشتركة والتى تحقق الإستفادة القصوى لكلا الجانبين .

قد يهمك ايضاً:

يأتى ذلك بالتزامن مع تنفيذ عناصر القوات الجوية المصرية والفرنسية التدريب المشترك ” رمسيس – 2021 ” حيث إشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية والطلعات الجوية المشتركة وذلك بمشاركة مجموعة من أحدث الطرازات للمقاتلات متعددة المهام لكلا الجانبين ، عكست مدى ما وصلت إليه القوات من مستوى راقى فضلاً على تبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية فى التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة .

تأتى تلك التدريبات فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية ، فضلاً على دعم الجهود الخاصة للإستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقة .

التعليقات مغلقة.