مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القنصل العام في سيدني يلتقي شباب الجيل الثاني والثالث للجالية المصرية

3

كتب – محمد عيد:

عقد قنصل عام جمهورية مصر العربية في سيدني ياسر عابد، أول لقاء مع شباب الجيل الثاني والثالث من الجالية المصرية في مدينة سيدني باستراليا، والذين سيقومون بأولى جولات التوعية والسياحة بمصر، والتي تهدف لتعزيز الوعي الوطني وتعريفهم بالإنجازات التي تحدث في وطنهم الأم.

ورحب قنصل عام جمهورية مصر العربية في سيدني بمجموعة الشباب شاكراً لهم إهتمامهم بالتقديم للمشاركة في هذه الرحلة، كما أوضح عابد أن الجولة التي سيحضرونها تعتبر الأولى، التي تم تنظيمها لأبناء الجالية في سيدني، منوهاً إلى أنه رغم طرح الفكرة منذ فترة، إلا أن القنصلية حرصت على وضعها موضع التنفيذ بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الهجرة.

قد يهمك ايضاً:

وشرح عابد برنامج الرحلة للشباب الحاضرين، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى تضمينها للمعالم السياحية في مصر وجولة نيلية بين الأقصر وأسوان، فهي تتضمن كذلك لقاءً مع القيادات الدينية في مصر المتمثلة في قداسة البابا تواضروس وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك إلى جانب لقاءات عديدة أخرى.

وأكد القنصل العام على أنه مع نهاية الجولة سيكون لدى الشباب من الجيلين الثاني والثالث إلماماً تاماً بالتطورات الإيجابية التي يشهدها وطنهم الأم، وهو ما سيزيد من ترابطهم مع أصولهم، ويزودهم بالمعلومات اللازمة للترويج لما تشهده مصر من تطورات.

وأجاب عابد على جميع الاستفسارات التي تم توجيهها من الحاضرين، مؤكداً على أنه حريص على تيسير كافة التجهيزات وتذليل أية عقبات يمكن أن تقابلهم.

وفي نهاية اللقاء، وجه الشباب الشكر للقنصلية على كافة الجهود التي قامت بها من أجل إحياء هذه المبادرة، وإخراجها إلى النور، معربين عن تطلعهم للسفر والإستمتاع بالبرنامج المعد لاستقبالهم، وهو الحماس الذي رحب به القنصل العام، مشيراً إلى أهمية استمرار التواصل مع الوطن الأم.

 

اترك رد