مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القاهرة للدراسات الاقتصادية : 7.9 مليار دولار إجمالي استثمارات مصر في القارة الأفريقية

2

كتب – محمد عيد :

أكد الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية في تقرير حديث ان القارة الافريقية تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد المصري فهي تمتلك نحو 30% من الثروة المعدنية بالكامل في العالم، و8% من الاحتياطيات النفطية و7% من احتياطى الغاز.

واشار إلى ان إجمالى استثمارات مصر في القارة الأفريقية يبلغ نحو 7.9 مليار دولار موزعة على 62 مشروعاً، بقطاعات البناء والتشييد، والكيماويات، والتعدين، والمستحضرات الطبية والدوائية، بالإضافة إلى الاتصالات والخدمات المالية.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

اضاف ان هناك نحو 32 اتفاقية استثمار ثنائية مع الدول الأفريقية، منها 11 اتفاقية سارية المفعول.

ذكر انه في اطار حرص القيادة السياسية المصريةعلى تحقيق تعاون فعال مع الدول الأفريقية وتحقيق التنمية المستدامة نظمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، مؤتمر «افريقيا 2017» تحت عنوان «التجارة والاستثمار لإفريقيا ومصر والعالم» خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر بمدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وبشاركة 6 رؤساء دول هم غينيا الاستوائية، ساحل العاج، رواندا، تشاد، الصومال، ونيجيريا، ورئيس وزراء موزمبيق.

نبه انه تم مناقشة جدول أعمال أفريقيا لعام 2063 بهدف وضع رؤية لتطوير بنية تحتية إفريقية على مستوى عالمى، وكذلك سبل الاستفادة من تجربة دولة الصين باعتبارها الشريك التجارى الأول لأفريقيا، وأكبر ممول للبنية التحتية، وأسرع الشركاء نمواً في الاستثمار الأجنبى.

 

واشار ان هذه المؤتمرات رساله للعالم بأن مصر دوله أمنه ومستقره وجاده في عمليه النمو والتنميه .. كما انها كانت من أهم رسائل التواصل بين الشباب والمصريين وبين القياده السياسيه

 

اترك رد