مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القاهرة «تحتضن» ذوى الهمم فى يومهم

3

كتب – بسيونى الجمل :

شاركت محافظة القاهرة جمعية رسالة الاحتفال بذوى الهمم .. اليوم الجمعة .. وأدخلوا السرور والفرح على قلوب أكثر من ٢٠٠٠ منهم بمناسبة يوم التحدى بالحديقة الدولية بمدينة نصر.

أوضح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية يؤكد دائما علي أن المجتمع الذي يقدر أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة .. فيرفع من شأنهم ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة .. لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة في جميع المجالات.

 

قد يهمك ايضاً:

مبادرة “سبيل” و”قافلة السعادة”…

أضاف أن الدولة تولي عناية كبيرة لذوي الهمم .. وتسعى لتقديم كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية والرعاية والفرص المتكافئة .. لتمكينهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع.

 

وكان محافظ القاهرة قد قرر فتح ١٦ حديقة اليوم الجمعة بالمجان .. لأبناء العاصمة من ذوي الهمم وإقامة احتفالات بعدد من المدارس المخصصة لهم.

 

الحدائق التى تم فتحها بالمجان ..اليابانية بحلوان والدولية والطفل والورد والعاشر بمدينة نصر والحرية والجزيرة بالزمالك والفنون وأم كلثوم بالمنيل و 6 اكتوبر بحلوان والأمل بالزاوية الحمراء والربيع ووالقصر بحلوان وغرناطة بروكسى وسكة الوايلى بحدائق القبة والنور بالعباسية .. مع اقامة الحفلات التي تستهدف ادخال السرور والبهجة على قلوب هؤلاء الأطفال.

يوم التحدى .. مبادرة أطلقتها جمعية رسالة لتقدير أبطال التحدي .. بهدف تسليط الضوء عليهم وعلى حقوقهم والتمهيد إلى دمجهم في المجتمع بشكل طبيعي بدون أي تمييز .. وتحظى المبادرة باهتمام القيادة السياسية ودعم حكومى واسع لدعم ذوى الهمم وأصحاب القدرات الخاصة

التعليقات مغلقة.