مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالفيديو : الفنان المغربي محمد عدلي يطلق أغنية ”يا دنيا”

3

كتبت – بهاء المهندس:

أصدر نجم الراي المغربي عدلي ، مؤخرًا ، على قناته الرسمية على موقع يوتيوب وعلى تطبيقات التنزيل وجميع منصات الموسيقى الرقمية ، أغنيته الجديدة “YA DENIA”.

أغنية “يا دنيا” كتبها ولحنها الفنان عدلي بنفسه ، وقام بتوزيعها المايسترو كريم السلاوي الذي قام بمزج آلات موسيقية متعددة كتشيللو و الكمنجات و ٱلة الأكورديون و القيتارة الإسبانية مع الإيقاعات الكوبية.

تم تصوير أغنية “يا دنيا”  في طبيعة سحرية و الفيديو كليب من إخراج مهدي ماحو “تريو” الذي تمكن من إضفاء لمسة جميلة وساحرة على الصورة.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

أغنية “YA DENIA”  هي أغنية مغربية عصرية فيها لمسة من فن ”الشڭوري” القادم من الثقافة اليهودية الأندلسية ، وقائمة على إيقاعات راقصة رغم الشجن الذي يتميز به اللحن، بالإضافة إلى الاختيار الدقيق للكلمات القوية والملتزمة واستخدام لهجة بسيطة وقريبة من الجمهور المغاربي والعربي .

أغنية يا دنيا” هي صرخة وجودية من كل شخص يعاني من ضغوطات نفسية ، اجتماعية واقتصادية … نتيجة القلق الدائم و الخوف من المستقبل في مجتمعات العصر الحديث.

هذا ما يميز الفنان ADLY الذي يختار دائما أغانيه بعناية ليفاجئ جمهوره بتقديم أغاني متجددة موسيقيا، و مختلفة من ناحية الكلمات و الأداء .

التعليقات مغلقة.