مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفنانة أسماء خوري بطلة لوحاتها

3
كتب: عبد الرحمن هاشم
بخطوط راقصة منتشية.. وألوان براقة نضرة.. وضربات فرشاة رشيقة مرحة.. ووجوه تطفح بالسحر والجمال.. وأنامل ناعمة تحوطها وترقص معها … ترسم أسماء خورى لوحات كأنها أتت إلينا من زمن مضى …زمن كان الفن فيه هو النقاء والتعبير عن كل ما هو جميل وكفى …تثير فينا الحنين إلى أن نعيش صفاؤه ونثمل برحيق أزهاره ونترك وراءنا ولو للحظات احباطات واقع مضطرب.
قد يهمك ايضاً:

العمدة سليمان غانم…مالاتعرفه عن الراحل الفنان صلاح…

يقول الفنان سمير فؤاد عن أسماء خوري وفنها الجميل: أسماء فنانة إختطت لنفسها طريقا مختلفا منذ بداياتها… فهى مصورة ملتزمة بأصول وفقه التصوير الأكاديمى بحرفية عالية .. وبجانب فن التصوير مارست الرسم الصحفى.. كما طرقت مجالا طرقه قلة من الفنانين المصرييين وهو تصوير اللوحات التاريخية  والتى ترسمها بأسلوب يذكرنا برسامى اللوحات التاريخية من المستشرقين… وهى فى كل هذه المجالات تعمل بحرفية عالية وبنفس الإلتزام والجدية والرغبة فى الإتقان.
عندما تشاهد لوحات أسماء خورى فلا يسعك إلا أن ترى التشابه الشديد إلى حد التماثل أحيانا للشخصيات الماثلة فى لوحاتها وتكتشف عندما تقابلها أنها ترسم نفسها وأنها بطلة لوحاتها.. وأعتقد أنها لاتفعل ذلك لأنها لا تجد النموذج الحى الذى يرضيها ولكن لأنها تريد أن تصبح جزءا من لوحاتها.. تحلم معها  وتهيم فى عالمها .
سيقام معرض  ” ســـحـــر الـــشــرق ” للفنانة / أسماء خوري بقاعة دروب بجاردن سيتي الأحد المقبل السابعة مساء.
اترك رد