مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفلاحين الزراعيين تثمن جهود الدولة في توفير السلع الأساسية للمواطنين

1

كتب عزيزة حلمي 
الفلاحين الزراعيين: التموين تعمل على توفير احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة
أثنت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين على جهود وزارة التموين في توفير السلع الأساسية في الأسواق للمواطنين وتلبية احتياجاتهم اليومية دون الشعور بأية أزمات أو نقص في أي من السلع والحفاظ على توفيرها في الأسواق والمنافذ بشكل طبيعي.
وقال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، إن وزارة التموين بقيادة الدكتور علي المصيلحي وكذلك الشركة المصرية لتجارة الجملة برئاسة الدكتور محمد عاطف تبذل كل جهودها لتوفير احتياجات المستهلكين من السلع الأساسية في الوقت الحالي وخاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك بأسعار مناسبة قدر الإمكان.
وأشار أبو اللوز إلى أن السلع الأساسية متوفرة في المنافذ التموينية وكذلك المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي بأسعار مناسبة للمواطنين، ولم يشكو أي شخص من نقص السلع، موضحا أن هناك عمل على قدم وساق لإتاحة كافة السلع للمواطنين ومنع حدوث أي ممارسات احتكارية من شأنها الإضرار بالأسواق.
وأضاف أن الدولة حريصة على ضمان توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لعدة أشهر مقبلة ولا يوجد أزمة في ذلك رغم الأزمات العالمية، وهناك مشروعات لإنشاء مستودعات استراتيجية لتخزين السلع الأساسية بهدف أن زيادة المخزون لمدة تصل إلى نحو 9 أشهر، وهو أمر يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما كبيرا فدارما ما يصدر توجيهاته بشأن توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وكذلك تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع.
وأكد أنه مع اقتراب شهر رمضان وزيادة إقبال المواطنين على شراء وتخزين بعض السلع الغذائية، عملت الدولة على توفير كافة السلع بأسعار أقل من السوق، وذلك في منافذ مشروع جمعيني وكذلك في نحو 1350 مجمعاً ‏استهلاكياً بجانب معرض أهلا رمضان الذي يتم تنظيمه سنويا، وكل ذلك بهدف ضمان حصول المواطنين على احتياجاتهم بدون أي أزمات.

التعليقات مغلقة.