مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفلاحين : ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية العالمية سيؤدى إلى ارتفاع المنتجات بمصر

1

كتبت رشا الشريف

أوضح حسين ابوصدام نقيب الفلاحين، أن ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية العالمية سيؤدى إلى ارتفاع المنتجات بمصر، مضيفا أن خسائر الفلاحين فى الفترة السابقة جعلتهم يقللوا  من  مساحات زراعتها وبالتالي قلة المعروض وزيادة الطلب .

وأضاف “نقيب الفلاحين ” أن البطاطس المزروعة الحالية سيتم أخذ منها كسر التقاوى للموسم القادم ، كما قللت وزارة الزراعة من استيراد تقاوى البطاطس من الخارج فلم يدخل لمصر سوى 110 ألف طن تقاوى بطاطس حتى الآن  بعد أن كان يدخل 140 ألف طن تقاوى وبالتالى لن تنخفض الأسعار عن الطبيعى .

ونوه بأن انفراجة تصدير المنتجات الزراعية سيجعل الأسعار طبيعية وفى متناول الجميع .

وأشار إلي أن دخول مواسم يكثر فيها استهلاك المنتجات الزراعية مثل شهر رمضان الكريم وعيد الأضحى المبارك واستعداد المواطنين لاستقبال هذه المواسم بالاحتفاظ بمنتجات زراعية تكفيهم خوفا من ارتفاع متوقع لأسعارها يرفع الأسعار .

قد يهمك ايضاً:

أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين

ارتفاع أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم الخميس

اقرأ المزيد

وزير البترول يتفقد مشروع توسعات مصفاة شركة ميدور بالإسكندرية بتكلفة 3ر2 مليار دولار

قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، إن رفع الحظر عن البطاطس لتصديرها إلى الأسواق الروسية بشرى لجميع المزارعين والمهتمين بالشأن الزراعى لأنها ستزيد دخل المزارعين ، موضحا أن ذلك سيحافظ على السعر المحلى من الانهيار بعد فترة كبيرة من انخفاض الأسعار .

وأضاف “أبوصدام أننا نشهد انفتاحة فى فتح أبواب التصدير للخارج مما سيؤدى إلى تحسن أسعار المنتجات الزراعية ، منوها إلى أن السوق الروسي من أكبر الأسواق الذي يتم تصدير المنتجات إليها.

وأشار “نقيب الفلاحين” إلى أن الأسواق العالمية شهدت ارتباكا بسبب كورونا مثل روسيا ، ومع فتح الأسواق سيحسن من عودة العلاقات الزراعية مع روسيا ، موضحا أن واردات البطاطس المصرية بلغت في 2020 حوالي 194.445 طنا أي (65.2 % من إجمالي حجم الواردات الروسية من البطاطس).

من الجدير بالذكر أن مصر تعتمد إلى حد كبير على استيراد تقاوى البطاطس من مناشئ أوروبية، حيث بلغت واردات الموسم الحالى حوالى 120 ألف طن، وتكون معظم الواردات من الاتحاد الأوروبى بنسبة تقارب %83 من إجمالى الواردات مقسمة على النحو التالى (هولندا %33.5 – إنجلترا %33 – فرنسا %16

التعليقات مغلقة.