مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفقي يستقبل سفير جورجيا بمكتبة الإسكندرية

0

كتب – حمدى شهاب:

الإسكندرية في 20 يونيو استقبل الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم، السفير الكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة، حيث أهدى سيادته مجموعة من الكتب القيمة إلى مكتبة الإسكندرية.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي ترحيبه بزياره السفير الكسندر نالباندوف وسعادته بمجموعة الكتب المهداة التي ستنضم لقائمة مقتنيات مكتبة الإسكندرية، معربًا عن أمله في المزيد من التعاون الثقافي بين مصر وجورجيا.

قد يهمك ايضاً:

العمدة سليمان غانم…مالاتعرفه عن الراحل الفنان صلاح…

وأعرب السفير الكسندر نالباندوف عن بالغ سعادته لزيارة مكتبة الإسكندرية وتقديم هذا الإهداء الثمين، مشيرًا إلى أن الكتب تضم أهم الأعمال الأدبية الجورجية والعربية؛ ومنها كتاب “الفارس في إهاب النمر” الذي صدر بالتعاون بين سفارة جورجيا بالقاهرة ووزارة الثقافة المصرية.

ويضم الإهداء مجموعة كبيرة من أهم كتب الأدب الجورجي، بالإضافة إلى بعض كتب الأدب العربي المترجمة؛ ومنها رواية “رأيت رام الله” لمريد البرغوثي، وكتاب “النبي” لجبران خليل جبران، ورواية “رجال في الشمس” لغسان كنفاني، ورواية “نزيف الحجر” لإبراهيم الكوني.

كما يضم الإهداء بعض الكتب التي تتناول التاريخ والعمارة والثقافة الجورجية، ومنها:Davit Gareji Monasteries،The Georgian Monasteries and Monastic Community in the Joly Land in the 11th-18th Centuries، وكتاب Georgia: History, Politics, Culture المترجم للغة العربية.

 

اترك رد