مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفراولة والمانجو الاسماعيلاوي في أسواق كوريا الجنوبية

3

الاسماعيلية – رباح الهادي:

 استعرض اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية الفرص الاستثمارية المتاحة بالإسماعيلية، مع سفير كوريا بالقاهرة مشيراً الي وجود ثلاث ى مناطق صناعية بالإسماعيلية علاوة على منطقة حرة استثمارية . بالإضافة إلي تمتع الإسماعيلية بنشاط زراعى متميز.

كان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية استقبل هونج جين – ووك  سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق له. لبحث سبل التعاون المشترك بين محافظة الإسماعيلية وجمهورية كوريا الجنوبية. بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء مجدى عناني السكرتير العام للمحافظة.

 إقترح المحافظ على سفير كوريا أن يتم ترتيب لقاء ما بين الملحق التجاري بالسفارة والغرفة التجارية بالإسماعيلية، لبحث سبل التعاون التجاري بين الجانبين لما تمتلكه الإسماعيلية من محاصيل زراعيه متميزة مثل المانجو والفراولة.

قد يهمك ايضاً:

بنكaiBANK يسجل صافي ربح استثنائي خلال عام 2023 بمعدل نمو…

ومن جانبه أعرب السفير الكوري بمصر عن سعادته بزيارة محافظة الإسماعيلية مشيدا بحسن الاستقبال والضيافة. مؤكدا على متانة العلاقات بين الدولتين والتعاون الصناعي والتجاري بين الجانبين.

وقال السفير  بأن محافظة الإسماعيلية من اقرب محافظات مصر إلى قلبة. خاصة انه أحد عشاق المانجو والفراولة الاسماعيلاوى  والبرتقال الصيفي الذى يحرص دائما على تناوله، مؤكدا بأن الفاكهة فى الإسماعيلية تمتلك طعم مميز نادرا ما تجده فى غيرها.وتلك الاصناف منتشرة في الاسواق الكورية

مضيفا ان كوريا تمتلك العديد من الاستثمارات في مصر، خاصة في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية. علاوة على حجم التبادل التجاري بين البلدين الذى يصل إلى نحو ١.٥ مليار دولار سنويا. حيث تستورد مصر من كوريا السيارات وتستورد كوريا من مصر الحاصلات الزراعية والبتروكيماويات.

كما أكد السفير الكوري ان هذه الزيارة لن تكون الأخيرة لمحافظة الإسماعيلية. ولكن ستكون هناك زيارات عديدة مقبلة لزيادة التبادل التجاري . والتعاون فى كافة مجالات الصناعة. والتوجه نحو الدفع بزيارات السائحين من كوريا لمحافظة الإسماعيلية.

التعليقات مغلقة.