مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أحمد الباشا: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يكفي لما بعد رمضان

الغرفة التجارية: غرفة عمليات لمتابعة الأسواق على مدار الـ24 ساعة

4

كتبت – نهلة مقلد:

قال أحمد الباشا ادريس، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، ورئيس شعبة البقوليات والحاصلات الزراعية، إن المهندس ابراهيم العربي، قام بتشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لرصد الاسعار بالمعارض والأسواق، وحل أي مشاكل تواجه أي تاجر لتسهيل عملية البيع، وذلك حرصا لتقديم السلع الرئيسية للمستهلك في شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة.

وأضاف رئيس شعبة البقوليات، ان الاسعار مستقرة هذه العام والبضائع موجودة بكميات كبيرة تكفي حتى بعد رمضان، مشيرا إلى أن كل اسواق المنتجات سواء بلح او بقوليات جاهزة وموجودة والشعبة راصدة كل التحركات للاسعار أول بأول .

ولفت الباشا، إلى أنه قد يحدث ارتفاع طفيف بالاسعار لا يزيد عن 4 أو 5% بسبب حركة العرض والطلب.

قد يهمك ايضاً:

ما حكم الاحتقال بيوم شم النسيم ؟

تعرف على الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024..…

وبحسب أحمد الباشا، فإن شنطة رمضان تبدء أسعارها من 35 جنيه حتى 350 جنيه حسب التجهيز، مؤكدا أن أسعار المنتجات بالمعارض بنفس أسعار التكلفة بتخفيضات تصل إلى ٢٥٪ في بعض السلع، تسهيلا على المواطنين للشراء.

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة، أن أسعار الجملة لمحصول اللوببا يصل إلى 17.5 و18.5 جنيه، والعدس 13.5 جنيه حتى 18.5 جنيه ، والبلح من 8 جنيهات حتى 25 جنيها، والفاصوليا 19.5 جنيه، والفول 7.80 حتى 11.5 جنيها.

وفيما يتعلق بمبيعات ياميش رمضان، قال الباشا ادريس إن المبيعات تحسنت بنسبة من 20-30%، لكنه أشار إلى أن استيراد الياميش لم تكن كبيرة العام الجاري، لأن المستوردين لم يستوردا كميات كبيبرة خوفا من تراجع الطلب مع ارتفاع الأسعار.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت عن بدء معارض «أهلا رمضان»، بداية شهر إبريل المقبل، وهذا العام سيشهد انتشارا كثيفا لمعارض أهلا رمضان على كافة أنحاء الجمهورية.

ستصل تخفيضات المعرض إلى ما بين 25-30٪ سيكون المعرض الرئيسي بالمركز الدولي للمؤتمرات لمدة 10 أيام، وسيتم نشر المعارض بالمناطق كثيفة السكان من أجل توفير كل احتياجاتهم لهذا الشهر الكريم وبتخفيضات كبيرة.

التعليقات مغلقة.