مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“العصار” يستقبل “شوقي” بقطاع التدريب للتعاون في مجالات التعليم والتدريب الفني والمهني للشباب

0

  كتبت – نهلة مقلد

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بقطاع التدريب بمدينة السلام، برفقة حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني، وعدد من قيادات وزارة الإنتاج الحربي وذلك فى إطار التعاون المشترك بين الوزارتين في مجال التعليم والتدريب.

أكد الدكتور طارق شوقي على أهمية التركيز فى الوقت الراهن على مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني وربطه بسوق العمل؛ لتوفير فرص عمل وتأهيل العمالة الفنية وفقًا للمقاييس العالمية؛ لتكون قادرة على زيادة الإنتاج والجودة بجانب المساهمة فى عمليات التحديث والتطوير مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتحقيق الخطط والأفكار الخاصة بإدخال التكنولوجيا  فى نظام التعليم الجديد، والتعاون فى مجال التعليم الفني؛ معربًا عن سعادته بهذه الشراكة.

أكد  العصار أن وزارة الإنتاج الحربي بما تمتلكه من إمكانيات فنية وتكنولوجية وخبرات تدريبية في شتى المجالات على استعداد دائم للتكامل مع كافة مؤسسات الدولة من أجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي في مصر .

وأضاف  العصار أن وزارته ترحب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للمساهمة فى تحقيق رؤية تطوير التعليم باعتبارها هدف استراتيجي للدولة المصرية وتطلعات خطط التطوير، مؤكدا على ضرورة مساندة ودعم كل مؤسسات الدولة لتطوير التعليم.

واستعرض العصار الدور الذى تقوم به الوزارة فى دعم التعليم العالي والفني والتدريب المهني من خلال الكيانات التعليمية والتدريبية المختلفه التابعة للوزارة والمتمثلة فى المجمع التكنولوجي والمعهد الفني للصناعات المتطورة  والأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة بمدينة السلام  والمدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج بحلوان  والتى تسهم جميعها في النهوض بالمستوى الفني والمهني للشباب ورفع كفاءة المدرسين والمدربين في مجال التدريب الفني والمهني .

قد يهمك ايضاً:

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

وكيل تعليم كفر الشيخ يفتتح نادي العلوم ويشهد معرض ختام…

وأضاف العصار أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالتعليم الفني في الوقت الحالي ايمانا بدوره فى خلق جيل قادر على العمل والإبتكار و الإنتاج  ونظرا لحاجة متطلبات الصناعة من العمالة الماهره والمدربة  وربطها بسوق العمل عن طريق التكامل بين العملية التعليمية والتدريبية وإحتياجات السوق.

و قام الوزيران بالمرور على المجمع التكنولوجي الذى يقوم بتخريج الفنيين المتخصصين فى التكنولوجيا الحديثة، والمعهد الفني للصناعات المتطورة، وما يحتويه من معامل وورش في مجالات الكهرباء، والتبريد والتكييف، والهندسة الميكانيكية، والتشغيل الميكنى “cnc”، واللغة الانجليزية و التي تكسب الخريجين المعارف النظرية والمهارات العملية في البرامج التدريبية التي يتم التدريب عليها طبقـا للمعاييـر القياسيـة .

وقد أعرب شوقى عن إعجابه الشديد بما رآه من منظومة تعليمية شاملة ومتطورة ومتكاملة ومجهزة بأحدث وسائل التعيلم والتكنولوجيا الحديثة التى تجعلها نموذجًا فعالًا فى مجال البحوث والتدريب ودعم العملية التعليمية .

وأضاف شوقى إنه يستهدف استغلال هذه القطاعات التعليمية والمعامل وورش التدريب المختلفة التى رآها والتابعة لوزارة الإنتاج الحربي للتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى النهوض بالعملية التعليمية الفنية من خلال عقد دورات تدريبية للطلبة وتوفير منح دراسية للمتفوقين الى جانب الدورات التدريبيه للمعلمين، وأضاف إن منظومة التعليم الفنى فى مصر تحتاج إلى الرعاية والعناية من خلال مؤسسات داعمة كتلك التى رآها بالإنتاج الحربي وإنه يحرص على بدء التعاون من أجل وضع خطة تكاملية بين الوزارتين لدعم مدارس التعليم الفنى فى مصر .

وعلى هامش اللقاء اطلع وزير التربية والتعليم على الإمكانيات التكنولوجية لتصنيع التابلت المتوفرة  بشركة بنها للصناعات الإلكترونية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي ، وذلك فى إطار دراسة إمكانية توفيره لطلبة المدارس وتحميل المناهج الدراسية عليه وفقا لرؤية وزير التربية والتعليم لإستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى عملية تطوير العملية التعليمية .

وفى سياق آخر تم خلال اللقاء مناقشة أهمية رفع كفاءة الملاعب فى المدارس؛ وذلك فى إطار اﻻهتمام بالأنشطة وخاصة الأنشطة الرياضية.

 

 

اترك رد