مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“العرض الأول” يُقدم جيل جديد من فناني الفنون الجميلة

2

كتبت – نهلة مقلد:

يلتقي الأحد القادم ١٢ أغسطس أكثر من ٢٠ فنانة وفنان من شباب خريجي كلية الفنون الجميلة بالقاهرة، في عرضهم الأول الذي يحتضنه جاليرى بيكاسو إيست بالقاهرة الجديدة، ويفتتح في السابعة مساءً بحضور نخبة من كبار التشكيليين والفنانين وشخصيات عامة.

شباب التشكيليين يقدمون في هذا المعرض الذى يعتبر أول مشاركة لهم فى الحركة الفنية المصرية أعمالهم الفنية الكلاسيكية من الفنون التأثيرية والواقعية والتعبيرية، متشبعين بدراساتهم الأكاديمية،..

يقول د. أشرف رضا – أستاذ الفنون الجميلة ورئيس مؤسسة أراك للفنون والثقافة -: إن هؤلاء الشباب يسيرون على خطى أجدادهم الأساتذة من رواد الفن الحديث (يوسف كامل، راغب عياد، محمد حسن، أحمد صبري، حسنى البناني، عبدالهادي الجزار، حامد ندا، كامل مصطفى، عبدالعزيز درويش وعزالدين حمودة)، يقدمون أعمال التصوير الزيتى من المدارس الكلاسيكية المختلفة، دمجاً مع زملائهم من فناني التصوير الجداري الذين يقدمون إبداعاتهم من أعمال الموزاييك والزجاج المعشق وغيرها من الخامات المختلفة.

ويضيف رضا بيكاسو مدير الجاليرى: إن المعرض يعتبر مبادرة جديدة من الجاليري لتشجيع شباب الفنانين مع دوره المتميز في عرض أعمال كبار الفنانين المصريين، تعزيزاً لتتابع الأجيال ودعماً للحركة التشكيلية المصرية، وأن المعرض مستمر حتى ١١ سبتمبر القادم.

قد يهمك ايضاً:

مني تشهد ضد دينا فؤاد في حق عرب الحلقه ١٦

بيكاسو إيست (فيلا 39 – إمتداد شارع التسعين – التجمع الخامس)

اترك رد