مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

العرابي في جامعة طنطا : السياسة الخارجية لمصر نجحت فى عهد السيسى فى النهوض بقضايا التنمية

6

كتب – يوسف سلامة:

نظمت كلية التجارة بجامعة طنطا بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا اليوم ندوة بعنوان “العلاقات الدولية وأهم التحديات التي تواجه مصر والمنطقة” حاضر فيها  السفير محمد العرابي وزير خارجية مصر الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة جبهة الهوية المصرية ، بمشاركة الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

أكد السفير محمد العرابي  أن سياسة مصر الخارجية نشطة وقوية مبنية على أسس تتسم بوضوح في الرؤية ، حيث استطاعت السياسة الخارجية لمصر في الخمس سنوات الأخيرة أن تنهض بقضايا التنمية ، فقد استطاعت مصر أن توجه أهم التحديات الرئيسية وعلى رأسها الإرهاب الذي أصبح عابراً للحدود .

 

وأشار ” العرابي” إلى أن  اهم  التحديات هى  ان  المنطقة أصبحت عرضة لتحالفات من نوع جديد مثل التحالفات الاستراتيجية والتكتيكية ، و أصبحت هناك شهية  لبعض الدول الإقليمية للتدخل فى   الاوضاع الداخلية  لدول اخرى كما يحدث  بسوريا.

 

قد يهمك ايضاً:

وتطرق السفير محمد العرابي أيضاً لعدد من التحديات الاخرى التي تواجه مصر ومنها اطلاق الشائعات وترويجها  مؤكداً أن المجتمع المواطن اليوم ناضح سياسياً يستطيع أن يتعامل مع الأخبار بوعي تام حيث أصبح لديه القدرة على فرز الأخبار والتمسك بالجيد منها وترك الردئ.

 

وأضاف “العرابي” أننا أمام عالم متغير وسريع ملئ بالتحالفات والاضطرابات ، وهذا يلقي عبئاً على جهاز التمثيل الدبلوماسي ، لأن العالم أصبح قرية واحدة ، مؤكداً أنه برغم تلك التحديات إلا أن مصر تتقدم  اقتصادياً حيث أن معدلات النمو مرضية كما أن الاستقرار هو العنوان الرئيسي في مصر.

 

وأشاد “العرابي” بالجهود التي يبذلها د.مجدى سبع  للنهوض بالجامعة لتكون منارة للعلم بقلب الدلتا.

 

عقدت الندوة بحضور الدكتور حسام عيسى أمين عام جبهة الهوية المصرية ، وهويدا فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة جبهة الهوية المصرية ، والدكتور عادل الميهي عميد الكلية ، والدكتور ولاء عراقيب استاذ القانون الدولي ومدير مركز الدراسات الدولية بالجامعة ، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

اترك رد