مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الطفولة والأمومة”يدلى بشهادته أمام النائب العام فى قضية بيع الأطفال على الإنترنت

2

كتب – محمد صبحى:

أدلى المجلس القومي للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان،بشهادته ، اليوم، فى البلاغ الذى قدمه ضد موقع اليكتروني يروج لبيع الأطفال فى مصر.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوى، الامين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن الادارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام استمعت الى أقوال كلاً من مدير خط نجدة الطفل 16000 ، ومديرة وحدة التواصل الاجتماعي بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، فى هذه القضية .

وأشارت ” العشماوى ” الى أن مكتب السيد النائب العام أصدر تعليماته بتكليف الادارة العامة للمعلومات والوثائق – إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات بوزارة الداخلية بفحص وتعقب الموقع الإلكترونى محل البلاغ المسمى ” سوق العرب” وفحص البيانات المسجلة به ، وتحديد عنوانه على شبكة المعلومات (الانترنت) ورقمه التعريفى وتاريخ انشاء الموقع ومكان الدولة التى يبث منها الموقع تحديدا.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأضافت ” العشماوى” أنه من ضمن تعليمات مكتب النائب العام معرفة عما اذا كان يمكن للمستخدمين انشاء حسابات شخصية بالموقع، حتى يمكن الوصول الى هوية وبيانات القائمين على انشائه وادارته ومستخدمى شبكة المعلومات القائمين بالاتجار بالاطفال على الموقع المشار اليه، وكذا البيانات والمعلومات ذات الصلة بالواقعة محل التحقيق.

وأشادت ” العشماوى” بسرعة استجابة مكتب النائب العام ، ووزارة الداخلية للبلاغ الذى تم تقديمه ، مؤكدة أن الدولة ممثلة في كافة الجهات المعنية تعمل على قدما وساق لكشف المتورطين في هذة الجريمة التى تخالف القانون وجميع الرسائل السماوية.

والجدير بالذكر أن  المجلس القومى للطفولة والأمومة، كان قد تقدم ببلاغ لكل من مكتب السيد النائب العام، والادارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، ضد موقع على ” الفيس بوك” يروج لبيع الأطفال فى مصر.

حيث قام المجلس برصد موقع الكتروني على ” الفيس بوك” بعنوان صفحة أطفال مفقودة ينوه عن أن هناك موقع يروج لبيع الأطفال فى مصر ، مشيرة الى أن الموقع معروض عليه أطفال للبيع وطلبات شراء لأكثر من أسرة داخل وخارج مصر.

 

 

اترك رد