مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الطب البيطري بالغربية ينفذ القوافل العلاجيه

8

كتبت / مريم بلوزة 

 

إستمرارية تنفيذ القوافل العلاجية بمديرية الطب البيطري بالغربية برئاسة الدكتور حاتم كمال انور وكيل الوزاره مدير المديريه في القري الأكثر إحتياجا” وتعدادا” وذلك لتنمية الثروه الحيوانيه والحفاظ عليها وتقديم خدماتها للمواطنين.
تم اليوم تنفيذ القافله البيطرية العلاجية المجانية بقرية كفر المحروقي – مركز ومدينة كفرالزيات.
وذلك في إطار تنفيذ توجيهات/ السيد القصير وزير الزراعةواستصلاح الأراضي والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إداره الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تنفيذا لتعليمات الدكتور/ طارق راشد رحمي معالي محافظ الغربيه

قد يهمك ايضاً:

وتتم هذه القوافل تنسيقا لتعاون المديرية مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، و شئون خدمه المجتمع وتنميه البيئه جامعة طنطا بمشاركة العديد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام المديريه ( إدارات الرعاية والعلاج ، التلقيح الإصطناعي والتناسليات) وبعض أطباء الإدارات البيطرية التابع لها القري التى تتم بها القافله.
و قد تم خلال هذا القافلة الكشف بالمجان و الفحص التناسلي للحيوانات الوارده من مختلف الأنواع وتقديم العلاج المناسب لها مع إستخدام أجهزه السونار بالإضافة إلى تلقيح سلالات ذات إنتاجية عاليه بالمجان مع التوعيه والإرشاد للمربين بأهميه التحصينات ،الترقيم والتسجيل والتأمين على المواشى لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانيه.
وتم رش جميع الحيوانات لمكافحه الطفيليات الخارجيه وتجريع المواشي بالأدوية اللازمه لمكافحة الطفيليات الداخليه وأعمال الترقيم والتسجيل لجميع الحيوانات الواردة بالقافلة وسحب عينات الدم وقوفا على مدى إصابه أى من الحيوانات المترددة بمرض البروسيلا من عدمه ، أيضا تم تبليع مغناطيس وإجراء العمليات الجراحية وكذا فحص الطيور وإعطاء العلاج المناسب لها .وبلغ ما تم علاجه بهذة القافله ١٥١ حيوان وعدد ٤٥٠٠ طائر.
ومن المقرر ان تستمر المديرية بأطبائها ومعاونيها فى تقديم كافة الخدمات البيطرية بالمجان للمواطنين من خلال هذة القوافل البيطرية .

 

التعليقات مغلقة.