مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الطب البيطري بالغربية تحصن ٢٣٠ الف حيوان ضد الحمي القلاعية

12

كتبت / هدي فودة 

 

 

في إطار تنفيذ تعليمات / السيد القصير – وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور / رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

واصلت مديرية الطب البيطري تنفيذ أعمال الحمله القوميه الثالثة لعام ٢٠٢٢ للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع برئاسة الدكتور/ حاتم كمال أنور وكيل الوزارة- مدير المديريه وتحت إشراف الدكتور /طارق رحمي مُحافظ الغربية ومتابعة اللواء / رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية

قد يهمك ايضاً:

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي…

بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية…

حيث بلغ ماتم تحصينه من الحيوانات منذ بدايه الحمله في ١٩/ ١١/ ٢٠٢٢ وحتي ١٧/ ١٢ / ٢٠٢٢ عدد ١١٠١٢٣ من الأبقار وعدد ٨٦٠٢١ من الجاموس ومن الأغنام والماعز عدد ٣٠٠١٧ حيوان، بإجمالي عدد ٢٢٦١٦١ وبنسبة تغطية ٨٥% ومن المقرر أن تستمر الحمله حتي تمام تحصين حصر وتعداد المحافظة من الحيوانات بإختلاف أنواعها من الأبقار- الجاموس- الأغنام – الماعز والبالغ عددها 266554
مع الإلتزام الكامل بتعليمات الهيئه العامة للخدمات البيطرية وضرورة عمل محاضر للممتنعين وما يحقق المحافظة على صحة وسلامة الحيوانات ووقايتها من الأمراض الوبائيه المعدية وتنميتها.
وتناشد المديرية جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها ١٣٥ وحدة بيطرية وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذه الأمراض.
وأن هناك لجان من الأطباء والمعاونين تقوم بالمرور علي المنازل والحظائر لتحصين الحيوانات بجانب الأخري المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري.
والجدير بالذكر أن التحصينات آمنة ، فعالة ، متوفرة وثمن التحصين (٢٢) جنيهاً للحيوان من الأبقار أوالجاموس و (١٠.٥) جنيها للحيوان من الأغنام أو الماعز .

أيضا يتم عمل ندوات إرشادية لتوعية المربين بأهمية التحصينات والترقيم والتسجيل .

 

 

التعليقات مغلقة.