مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصين تستبعد الاستئناف الفوري للأحداث الرياضية الكبرى من بينهما كرة القدم

5

استبعدت الحكومة الصينية الثلاثاء الاستئناف الفوري للأحداث الرياضية الكبرى من بينهما كرة القدم وكرة السلة، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد موجة ثانية من حالات فيروس كورونا المستجد من القادمين من الخارج.

وسرت تكهنات بأنه يمكن لبطولتي كرة القدم وكرة السلة أن تنطلقا في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد تضاءل أعداد الحالات المصابة محلياً. إلا أن الصين التي ظهر فيها فيروس “كوفيد-19” في ديسمبر قبل أن ينتشر في العالم، قالت إنها تواجه الآن تهديداً جديداً هو انتقال العدوى من الأشخاص الذين يدخلون البلاد من الخارج.

قد يهمك ايضاً:

وأعلنت الحكومة الصينية في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي أنها خفضت عدد الرحلات الدولية، وأنه بدءاً من منتصف ليل السبت لن يعود بإمكان الأجانب الدخول إليها حتى أولئك الذين يحملون تأشيرات صالحة وإقامات.

وفرض القرار على العائدين تمضية أسبوعين في العزل المنزلي.
واستبعدت الإدارة العامة للرياضة أي أمل بعودة الوضع الرياضي في الصين الى طبيعته قريبا .

 

وقالت في إشعار نقلته وسائل الإعلام المحلية على نطاق واسع “من أجل تحسين الوقاية من الأوبئة ومكافحتها، لا يتعين استئناف اي احداث رياضية كبرى مثل سباقات الماراتون التي تجمع حشودا من الناس”.
وكان من المقرر أن ينطلق الدوري الصيني في 22 فبراير الماضي، لكن تم تأجيله إلى أجل غير مسمى بعد تفشي فيروس “كوفيد-19” في ووهان في ديسمبر 2019. كذلك الأمر بالنسبة لبطولة كرة السلة التي تم تعليقها من قبل اتحاد اللعبة.

اترك رد