مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصوفية بأسيوط تستعين بعلماء الأزهر والأوقاف لنشر قيم الإسلام المعتدل بالمجتمع

الاجتماع يركز على مناقشة مستجدات الأمور على مستوى الطرق الصوفية

143

الطرق الصوفية بأسيوط تستعين بعلماء الأزهر والأوقاف لنشر قيم الإسلام المعتدل بالمجتمع

كتب- عبدالعزيز صبره الرفاعي: 

 

عقدت وكالة المشيخة العامة للطرق الصوفية بأسيوط اجتماعها الدوري برئاسة الشيخ هاشم محمد خليل بحضور وكلاء عموم المشيخة بمراكز محافظة أسيوط.

 

يعقد الأجتماع بناء على توجيهات فضيلة الدكتور عبدالهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية بجمهورية مصر العربية،  بحضور السادة وكلاء المراكز وأعضاء اللجنة الأستشارية.

 

الصوفية
فضيلة الشيخ القصبي ..والشيخ هاسم

جاء الاجتماع أمس برئاسة الشيخ هاشم محمد خليل،  وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية بأسيوط ، وبحضور الوكلاء على مستوى المحافظة وتمت مناقشة  كافة الأمور مع وكلاء مشيخة الطرق الصوفية بالمحافظة ، ودراسة آخر التطورات ، وانعقد الاجتماع بمقر  الشيخ العريان الشاحط.

 

 وتلتزم المشيخة العامة للطرق الصوفية بأسيوط بانعقاد الاجتماع الدورى لوكلاء المشيخة العامة للطرق الصوفية على مستوى المحافظة، حرصا على متابعة ومناقشة آخر المستجدات على الساحة الصوفية وانطلاقا من حرص وكيل  المشيخة العامة الطرق الصوفية على عقد هذا الأجتماع  للتأكيد على استمرارية التواصل بين المكلفين بشئون الطرق الصوفية ومراعاة ما يستجد من احداث وأمور وحسن التوجيه من خلال التشاور بين الجميع.

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 3125 جنيها

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

 

الاستعانة بعلماء الأزهر الشريف وأئمة الأوقاف لنشر قيم الدين الصحيح المعتدل

وقال الشيخ هاشم محمد خليل وكيل الطرق الصوفية بأسيوط، أن اجتماع الطرق الصوفية بأسيوط قرر عقد مؤتمرات و ندوات لنشر المنهج الصوفى المعتدل بين أفراد المجتمع، يحضرها علماء ومشايخ الأزهر والأوقاف لتثقيفهم وتعليمهم أمور دينهم  الصحيح والمعتدل، ومنهج وسيرة نبيهم عليه الصلاة والسلام وتقديم الخدمات لأهل التصوف.

 

كما هنأ الشيخ هاشم خليل الأمة الإسلامية بمناسبة قدوم شهر رمضان المعظم وبعث بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى وسماحة الدكتور عبدالهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية والسادة مشايخ الطرق الصوفية.

هدف الطرق الصوفية هو اتباع الأخلاق المحمدية العُليا

قال الشيخ هاشم محمد خليل: إن الهدف المنشود من الاجتماع تحسين صورة الطرق الصوفية بالتزام كل فرد بالأخلاق المحمدية العليا وتجنب جميع المخالفات التى تضر بالطريق الصوفى والإهتمام بالاضرحة للسادة الصالحين رضوان الله عليهم وتكليف الوكيل عن كل مركز بمباشرة المسئولين عن الأضرحة وتتابع المرور عليهم باستمرار للمحافظة على الأضرحة.

التعليقات مغلقة.