مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة : ضبط ١٥٠ كرتونة بها “كانيولات” ومستلزمات طبية مغشوشة بمخزن غير مرخص بالمرج

1

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، عن نجاح التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة بالتعاون مع مباحث أحداث القاهرة، من ضبط مخزن غير مرخص بمنطقة المرج، يقوم بتصنيع مستلزمات طبية مغشوشة، وقد تم عمل محضر رقم ٢٥٠ لسنة ٢٠١٨ جنح المرج.

‪ أوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية أن المخزن ضبط به ١٥٠ كرتونة مجهزة للبيع، كل كرتونة بها حوالي ٥٠ قطعة من المستلزمات الطبية مثل “الكانيولا” وأجهزة سحب دم والخراطيم التي تستخدم في نقل المحاليل للمريض وعبوات بلاستيكية لتصنيع الكانيولات  ومستلزمات الشفط وغيرها، بالإضافة الى ماكينات ومواد خام لتصنيع هذه المستلزمات الطبية الغير معقمة والمغشوشة، والتي تضر بالمريض.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، انه قد تم تجميع التحريات عن المخزن بمعرفة التفتيش الصيدلي ومباحث الأحداث، وتم ضبطهم برغم الحرص الشديد من تلك العصابة في اخفاء المكان والاجواء السرية التي تحيط المكان.

قد يهمك ايضاً:

إصابة 3 أشخاص فى انفجار محطة صرف المرج الجديدة

وأضاف الى أن النيابة العامة انتدبت فريقاً من التفتيش على المستلزمات بالإدارة المركزية للصيدلة لحصر واعدام تلك المضبوطات وجاري استكمال التحقيقات.

وأكد “مجاهد” على حرص وزارة الصحة والسكان على حماية المريض المصري وضبط سوق الدواء والمستلزمات الطبية بمصر من أي تجاوزات تصدر من المهربين والغشاشين الذين يقومون بغش الأدوية والمستلزمات الطبية وتخزينها في أماكن غير مرخصة بعيداً عن أعين التفتيش الصيدلي، مشدداً على الضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه اللعب بحياة المواطنين.

اترك رد