مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة: تدريب 580 طبيب أسنان لرفع كفاءتهم خلال 3 أشهر

4

 كتب – سمير عبد الشكور

أعلنت وزارة الصحة والسكان تدريب عدد 580 طبيب أسنان على مستوى القطاع العلاجي في مختلف المحافظات، في الفترة من يونيو إلى أغسطس  2017.

وأوضح الدكتور وليد حسن ، القائم بأعمال الإدارة المركزية لطب الأسنان ،انه من ضمن الخطط التدريبية التي تم تنفيذها لرفع كفاءة الأطباء، تدريب 250 طبيب أسنان في معهد الأورام ،  و120 في مستشفى أم المصريين في الجيزة ،  و60 في مستشفى الصدر في القاهرة ،  و150 في مركز تدريب الأسنان بالمنصورة .

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية

وأضاف ” حسن ” أن الإدارة تسعى لتطوير الكوادر البشرية ورفع مستوى طبيب الأسنان المهني والعلمي ، مشيرا الى أنه تم التواصل مع إدارة الجودة لعمل نموذج طبي للأسنان لتوزيعها والعمل بها في المستشفيات  ، وذلك بعد ربط قاعدة البيانات الخاصة بالإدارة العامة لطب الأسنان العلاجي بمركز معلومات الوزارة .

وأشار ” حسن ” إلى أنه من خلال هذا الربط الالكتروني سيتيح تقييم العمل بصفه دورية ومستمرة ، كما سيتيح ذلك اللاطلاع على الإحصائيات فيما يخص تجهيز عيادات الأسنان و توفير المستلزمات الطبية بالعيادات فى كافة مديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية لطب الأسنان تقوم حاليا بتجهيز وإعداد بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للأورام في مجال الاستكشاف المبكر لأورام وسرطان الفم .

اترك رد