مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحافة العمانية ترحب بعقد القمة الخليجية في موعدها

7

 

 

كتب_سميرعبد الشكور

رحبت الصحافة العمانية بعقد القمة الخليجية  في موعدها تعبيرا عن مواقف السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الثابتة الداعية الي دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.   في هذا الاطار نشرت جريدة عمان – التى تعد أعرق صحف سلطنة عمان – تحليلا تضمنته افتتاحيتها – وتصدره عنوان بارز يقول: دعم مجلس التعاون ضرورة للجميع.  وقالت فيه : من المؤكد أن شعوب دول المجلس جميعها، قد أسعدها عقد القمة ، وسيسعدها أيضًا أن تنجح في التوجه نحو تعزيز وتعميق سبل التعاون والتكامل لتحقيق المصالح المشتركة والمتبادلة.وأضافت جريدة عمان لقد تأسس المجلس في مايو عام 1981، تتويجًا لعلاقات عميقة وتاريخ مشترك، وتطلعات مشروعة، في إيجاد صيغة للعمل والتعاون والتكامل ، لتحقيق المصالح المشتركة والمتبادلة، في مختلف المجالات، وتعزيز وتطوير علاقات دوله  الجماعية مع القوى والتجمعات الدولية الأخرى، في عالم يتجه نحو مزيد من التنسيق والتكامل بين المجموعات الإقليمية.

تزايد الحاجة الي التعاون 

 في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة

قد يهمك ايضاً:

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا لمراقبة البيئة الفضائية…

ومن المؤكد تزايد الحاجة الي ذلك  في ظل العديد من التطورات والتحديات التي تواجهها دول الخليج و المنطقة بوجه عام، بما في ذلك موجة التنظيمات الإرهابية التي فرضت نفسها وروَّعت الشعوب ، فضلا عن تحديات التنمية المستدامة.

قالت جريدة عمان إن دول وشعوب المجلس في حاجة حقيقية، وأكثر مما كان عليه الوضع إبان إنشائه في بداية ثمانينات القرن الماضي، إلى دعم مسيرته ، وتعميق وتوسيع مجالات التعاون فيما بينها في مختلف المجالات، والأهم العمل المخلص من أجل تحقيق مزيد من تماسك وتقارب دوله وعلى نحو يتجاوب مع طموحاتها نحو غد أفضل.

واليوم تتجه أنظار كل أبناء شعوب دول المجلس ، وأبناء الشعوب العربية والصديقة على امتداد العالم، صوب الكويت ، لمتابعة جلسات القمة . ونيابة عن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ، يشارك في القمة السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.

أضافت جريدة عمان نظرًا لأن اجتماعات ولقاءات قادة دول المجلس وممثليهم كانت دومًا لقاءات خير، وتسعى دومًا إلى ما يحقق مصالح أبناء شعوب المجلس في الحاضر والمستقبل، فإن الآمال معقودة على اجتماعات الكويت لتكون إضافة تعزز المسيرة لما فيه خير دول وشعوب المجلس وأمنها واستقرارها في الحاضر والمستقبل، والمنطقة من حولها أيضا، فالتحديات الراهنة تتطلب، ليس فقط، ضرورة الحفاظ على مسيرة المجلس، ولكن تعزيزها ودعمها أيضا.

 

 

اترك رد