مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشريف يشارك في المؤتمر الأول “معا نبني المستقبل” لطرح الفرص الاستثمارية بالإسكندرية

9

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، في المؤتمر الأول “معا نبني المستقبل” لطرح الفرص الاستثمارية بالإسكندرية، والذي يأتي في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإشراك المجتمع المدني في أعمال البناء والتطوير. ويهدف إلي طرح الفرص الاستثمارية بالإسكندرية ومحور المحمودية، والمشروعات القومية الجديدة، بمشاركة جميع رجال الأعمال وشركات المقاولات والاستثمار العقاري.

وفي كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته بتواجده في المؤتمر لطرح الفرص الاستثمارية بالإسكندرية، مؤكدا أن تلك الفرص ستساهم بشكل كبير في خلق وتوفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر لآلاف الشباب من جميع المؤهلات وفي كافة المجالات، ذلك فضلا عن دعم العمالة الغير منتظمة، بما يسهم فى تحقيق التنمية المطلوبة.

وأكد علي الدور المحوري لرجال الأعمال والمجتمع المدني الذين يساهمون في المشروعات القومية، مؤكدا أننا جميعا نعمل ككيان واحد بهدف تشجيع المناخ الاستثماري بما يحقق الرخاء والتقدم الاقتصادي.

علي صعيد آخر؛ أعلن المحافظ عن أصداره قرارا بشأن تعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر فى مخالفات البناء لتصبح ٥٠٪ بدلا من ٤٠٪. علي أن يتم التنفيذ بدءا من الغد. وأشار أن القرار جاء مراعاة لظروف المواطنين وفى ضوء المراجعة المستمرة للجان التقييم، لافتا أنه سيتم خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة. على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

قد يهمك ايضاً:

الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية…

مفتي الجمهورية يفتتح أول معرض دولي بدار الإفتاء المصرية…

اترك رد