مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشريف :محافظة الإسكندرية هي واحدة من أكثر المدن الساحلية في العالم تضررًا وتأثرا بالتغييرات المناخية

14

الإسكندرية – حمدى شهاب:

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، في جلسة نقاشية نظمها البنك الأوربي للتنمية وإعادة الأعمار حول “المدن الخضراء” بمشاركة ممثلي 6 دول، وذلك ضمن فعاليات الدورة ال 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ: إفتتاح مسجد الشرفاء ببلطيم على مساحة 900 م2

غلق 60 منشأة وتحرير 2358 محضرًا متنوعًا والتحفظ على 3456…

وذلك بحضور د. محمد عبد الجواد علام رئيس التعاون متعدد الأطراف وزارة التعاون الدولي، ود. عبد الخالق ابراهيم مساعد الوزير مرافق وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد السويدى الرئيس التنفيذي لشركة السويدى اليكتريك، و داليا وهبة نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لتقنية المعلومات لشركة حسن علام، والدكتور ماجد محمود المدير الفني للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة.

وخلال مشاركته، وجه محافظ الإسكندرية الشكر والتقدير إلى جميع الحضور وممثلي البنك الأوربي للتنمية وإعادة الأعمار على تنظيم الجلسة المميزة التي تهدف إلى مساعدة المدن على أن تصبح أكثر إخضرارا مما يساهم وبشكل فعال في الحد من التغييرات المناخية.

وأشار المحافظ إلى أن مدينة الإسكندرية التي تعد من أقدم وأعرق سكندريات العالم، هي واحدة من أكثر المدن الساحلية في العالم تضررًا وتأثرا بالتغييرات المناخية. مضيفًا أن الدولة المصرية تتعامل مع قضية التغير المناخي تعامل جاد وفعال، وظهر ذلك في الاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في ظل دعم ورعاية وتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن مواجهة التغيرات المناخية، والتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ والجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة وتحسين نوعية الحياة ومراعـاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

التعليقات مغلقة.