مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشخصية الكارزمية…بقلم .احمدسلام

41

 

⭐  ️تنشأ الكاريزما عندما يعيش الشخص في ظل عائلة تعطي له الاهتمام و الفسحة الكافية و المكانة الاجتماعية في اعطاء رأيه فهذا يبعث الثقة في النفس و دفاع للانسان بأن يتحلى بصفات و أساليب لباقة ماهرة لجذب أراء و أهتمام الآخرين.

🎀 ️الشخصية الكارزمية لديها قوة ملاحظة عالية تسمح لها بإلتقاط أدق التفاصيل، فهي تصغي وتركز أكثر من أن تتحدث وبذلك تكون صورة شاملة غنية بالمعلومات عن المحيط الذي تعيش فيه وتحلل المعطيات بمنتهى الدقة.

🎀 ️الشخص الكارزمي، له أسلوب خاص لا يحس به الناس العاديون، هو سحر يسحر من حوله حتى العشق والوله.

🎀 ️وصاحب هذه الشخصية يتصف بسرعة البديهة، إنه مثقف من الطراز الأول، ومن أبرز صفاته التحدي، التغيير، التجدد الدائم، وله ثقة عالية بالنفس، وقدرةٌ خارقة على الإقناع.

🎀 ️إن الشخص الكارزمي يعلق بالذاكرة حباً أو كرهاً، ويمتاز بقدرات هائلة وأهمها السيطرة على المجتمعات والشعوب والأفراد، وله تلك النعمة الهائلة ما تجعله زعيمًا يتسم بقوةٍ خارقةٍ وقدراتٍ روحيةٍ نادرة.

قد يهمك ايضاً:

تحليل سوات والحياة اليومية للمواطن

انور ابو الخير يكتب: لا شيء يستحق الحداد

🎀 وكذلك فهي مزيج بين الحكمة والقوة متمثلتين في اتخاذ القرار الصحيح في الزمان والمكان الصحيحين، لأن الكاريزما لا تنتظر أن يشير عليها بفعلٍ ما.

🎀 ️وقد أكد علماء النفس، أن الكاريزما عنصر مهم من شخصية القائد لأهميتها في اجتذاب الجماهير والاحتفاظ بولائها. وتلك الجاذبية يصعب صنعها بالتدريب، ولكن يبقى أن ثمة شخصيات لديها جاذبية خفية تؤثر على القلوب وتحرك العقول صوب ما تريد دون جهد يذكر.

🎀 ️باختصار إنها الثقة القوية بالنفس وأن مَن يفتقرون إلى تلك الجاذبية يحاولون الاستعاضة عنها بدافع الغموض أو الكبرياء الخاوي الذي يصنع شيئا من الجاذبية لا سيما أن الإنسان له حب الفضول للكشف عن المجهول.

🎀 ️و يمكن أن نجسد الكارزما بعدد من الصفات التي يتحلى بها الكارزمي هي : الثقة بالنفس ،زج التفائل و القوة بنفسه و بالآخرين ، أسعاد من حوله و تقديم المساعدة لهم ، الاحساس بالآخرين ، قدرة كبيرة على تحمل المسؤولية ،أمتلاك أسلوب معين في حل المشاكل و في التعبير عن المشاعر بصورة صحيحة .

🎀 ️و الشخصية الكارزمية هي صفة من صفات الشخصية الناجحه تعني روح القيادة و الشجاعة و القدرة على جذب حب و أهتمام ألآخرين .

🎀 دمتم بخير 🎀

التعليقات مغلقة.