مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشباب وتعزيز الانتماء الوطنى “ندوة بجامعة عين شمس

8

كتب: محمد محروس – ياسمين سامي 

 نظمت أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة عين شمس ندوة بعنوان ” الشباب وتعزيز الإنتماء الوطنى” وذلك تحت رعاية ا. د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، بحضور ا. د تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للانشطة الطلابية و تحت إشراف ا. د حاتم ربيع رائد الأسرة ، استضافت الندوة اللواء نصر سالم أستاذ العلوم الإستراتيجية ورئيس جهاز الإستطلاع الأسبق والفنان طارق الدسوقى

 

استهل د. حاتم ربيع رائد أسرة من أجل مصر المركزية كلمته مشيرا الي تعرض مصر لهجوم شرس من جماعة الإرهاب بالشائعات والتحريضات وإثارة الأكاذيب ومحاولات زعزعة الامن القومي مؤكدا انه ستظل مصر مرفوعة راياتها فهي كنانة الله في ارضه ومصر اكبر من حقد الحاقدين. 

 

حيث استعرض اللواء نصر سالم التغيرات السياسية في العالم ومصر عقب اتفاقية سايكس بيكو والحربين العالميتين الاولي والثانية وحتي حرب اكتوبر ١٩٧٣ مؤكدا ان مصر في رباط الي يوم الدين، مشيرا الي ما تتعرض له مصر منذ الالفية الجديدة من محاولات لزعزعة استقرارها بغرض الضغط عليها للنيل من اراضيها وهو ما يستمر حتي الوقت الحالي واستغلال القوي الخارجية ببعض العناصر من الداخل لتحقيق اهدافهم ، لافتا

الي المحاولات التي تستهدف الي تبديل الاراضي المصرية منذ عام ٢٠٠٤. 

مشيدا بما بدأت فيه الدولة المصرية من اعمار سيناء بالبشر وتحويلها الي ارض جاذبة للسكان. 

 

قد يهمك ايضاً:

التفكير النقدي أسلوب لتطوير أخصائي العمل مع المجتمعات ..ورقة…

ندوة توعية عن الصحة النفسية وإدارة الضغوط للطلاب اثناء…

كما اشار اللواء نصر سالم الي إستراتيجية الردع التى تنتهجها مصر للدفاع عن أرضها عن طريق امتلاكها دأسلحة حديثة متطورة ومتنوعة لحماية أمنها القومي. 

 

أختتم اللواء نصر سالم كلمته بتوضيح ان أستعانه مصر بالإستثمارات الخارجية لها حدود أمان للديون لا تزيد عن حد معين من الدخل القومى والقروض كلها لمشاريع منتجة لزيادة الدخل القومى وبالمقارنه بالولايات المتحدة الأمريكية ديونها تفوق ١٠٠٪ من دخلها القومى والصين عندها ودائع فى أمريكا بالمليارات ويطمئن الجميع أن مصر تتخذ طريقا للإستثمار والتقدم والحفاظ على الأمن القومى.

 

واعرب الفنان طارق الدسوقي عن سعادته بوجوده بجامعة عين شمس موضحا انه احد ابناء كلية التجارة بالجامعة، واضاف ان ذكر مصر في القرآن والانجيل والتوراة لم يكن من قبيل المصادفة حيث تجلي المولي عز وجل علي ارضها وتبوأ سيدنا يوسف خزائنها، وهربت اليها العائلة المقدسة ومنها ام العرب هاجر، السيدة ماريا وزوجة سيدنا محمد وام ابنه ابراهيم مؤكدا ان كل ذلك لم يكن مصادفة فمصر بلد استثنائي وشعب عظيم، لافتا كل ما له علاقة بالفن ،المسرح، الكتابة، الهندسة المعمارية، الطب والفلك وغيرها من العلوم بدأ وعرف في مصر ، وقد حافظت مصر علي هويتها عبر الاف السنين الذي لم يستطع تغيير هويتها وتقاليدها برغم ما واجهته من محاولات عديدة لتغيير هويتها.

 

وفي ختام الندوة قدم ا. د حاتم ربيع الشكر للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لدعمه المستمر لأسرة من اجل مصر ، كما تم تكريم اللواء نصر سالم أستاذ العلوم الإستراتيجية ورئيس جهاز الإستطلاع الأسبق والفنان طارق الدسوقى.

التعليقات مغلقة.