مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الشباب والرياضة ” تنشر أهداف التنمية المستدامة 2030بمحافظات مصر

0

كتبت – ابتهال آدم:

نظمت  وزارة الشباب والرياضة (  الإدارة المركزية للطلائع )  ورش عمل حوارية  تنشر من خلالها أهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلقة بالتوازن البيئي والتغير المناخى  بمحافظات مصر  .

 

وقد تم التنفيذ بمحافظات ( البحيرة – الدقهلية – بنى سويف  )  للطلائع من أعضاء شعبة جماعة البيئة في المرحلة السنية من (8-18) عام ،  تحت شعار ” جيرانا ” بمراكز الشباب .

 

وتهدف تلك الورش الحوارية الى تحقيق خطة مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة من خلال مدربين متخصصين من المبادرة الشبابية (مصري Wildlife) .

 

قد يهمك ايضاً:

إصابة نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس إثر حريق داخل شقة…

الأهلي يواجه سيمبا في الثامنة مساء اليوم بدار السلام

وتتضمن ورش العمل ثلاث جوانب أساسية ضمن اهداف التنمية المستدامة كالعمل المناخى والذى يتضمن تأثير التغير المناخى على أنواع الحياة ، ونماذج التغيرات المناخية مثل أنماط الطقس وارتفاع مناسيب البحر والكثير من حوادث الطقس الغير مواتية ، كما شملت موضوعات عن كيفية تصوير البيئة المحيطة بكاميرات الموبايل .

 

وتحتل ورشة الحياة في البر جانب كبير من جوانب ورش العمل حيث تغطى الغابات مساحة 30% من سطح الأرض وتوفر الامن الغذائي والمأوى ، والتدهور الدائم في الاراضى الجافة أدى الى تصحر 3.6 بليون هكتار ، ألعاب تعليمية عن التوازن البيئي وعلاقته بالتغير المناخي، علاوة على الألعاب التعليمية عن التوازن البيئي وعلاقته بالتغير المناخي.

 

وتضمنت ورشة العمل الثالثة موضوع الحياة تحت الماء ، موضحة ان المحيطات والبحار على مر التاريخ تمثل قنوات حيوية للتجارة والنقل ، وتمثل إدارة تلك الموارد سمة أساسية من سمات مستقبل مستدام .

جدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ ورش العمل بمحافظة الغربية غدا وسيم التنفيذ بالقليوبية بعد غد وستنفذ بباقى مراكز الشباب بمراكز الشباب حتى 15 من مارس المقبل 2019 .

 

 

اترك رد