مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الشباب والرياضة ” تطلق ورش عمل حوارية للتوعية بأهداف التنمية المستدامة 2030

2

كتبت – ابتهال آدم:

أطلقت اليوم وزارة الشباب والرياضة (  الإدارة المركزية للطلائع )  ورش عمل حوارية ل900 من الطلائع من أعضاء شعبة جماعة البيئة من كافة محافظات الجمهورية في المرحلة السنية من (8-18) عام ، للتوعية بأهداف التنمية المستدامة 2030 والمتعلقة بالتوازن البيئي والتغير المناخى تحت شعار ” جيرانا ” بمراكز الشباب خلال الفترة من 27 من يناير الجارى وحتى 15 من مارس المقبل 2019 .

 

وتهدف تلك الورش الحوارية الى تحقيق خطة مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة من خلال مدربين متخصصين من المبادرة الشبابية (مصري Wildlife) .

 

وتتضمن ورش العمل ثلاث جوانب أساسية ضمن اهداف التنمية المستدامة كالعمل المناخى والذى يتضمن تأثير التغير المناخى على أنواع الحياة ، ونماذج التغيرات المناخية مثل أنماط الطقس وارتفاع مناسيب البحر والكثير من حوادث الطقس الغير مواتية .

 

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية

كما تحتل ورشة الحياة في البر جانب كبير من جوانب ورش العمل حيث تغطى الغابات مساحة 30% من سطح الأرض وتوفر الامن الغذائي والمأوى ، والتدهور الدائم في الاراضى الجافة أدى الى تصحر 3.6 بليون هكتار .

 

وتضمنت ورشة العمل الثالثة موضوع الحياة تحت الماء ، موضحة ان المحيطات والبحار على مر التاريخ تمثل قنوات حيوية للتجارة والنقل ، وتمثل إدارة تلك الموارد سمة أساسية من سمات مستقبل مستدام .

اترك رد