مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

« الشباب والرياضة» تختتم دورة التوعية المهنية المؤهلة لمنحة محترفي التجميل

4

اختتمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، بالشراكة مع المؤسسة الوطنية المصرية للتنمية (ندا) ؛  فاعليات دورة التوعية المهنية المؤهلة لمنحة محترفي التجميل ، بالمقر الرئيسي للمؤسسة فرع مصر الجديدة ، خلال الفترة من 28 أغسطس لــ 1 سبتمبر .

من جانبه:  قال اللواء إسماعيل الفار _وكيل الوزارة رئيس  الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب،أن  البرنامج يهدف إلى إعداد الشباب الباحثين عن العمل وبناء قدراتهم ورفع مهارتهم الحرفية وطاقتهم الإبداعية في العمل مما يمكنهم من الحصول على فرص حياتيه ومعيشية أفضل كأشخاص منتجين ومؤثرين وايجابين بمجتمعهم.

 أردف  وكيل الوزارة ،  أن فعاليات البرنامج تستهدف  محافظات القاهرة الكبرى كبداية التنفيذ ،وتم اختيار الكوادر الملائمة بناء على معايير محددة من خلال مقابلات شخصية يديرها متخصصين

وشهدت المرحلة الاولي من البرنامج التدريبي محترفي التجميل يد تنفيذ دورة التوعية المهنية علي مدار خمسة أيام متتالية ، لإعداد المتدربين الي سوق العمل، البدء في تنفيذ  مقابلات شخصية للمرحلة الثانية للمتدربين لاختيار أفضل العناصر ، وتوزيعهم على نوع التدريب الفني المناسب والأكثر جدية لهم.

قد يهمك ايضاً:

خبيرة الأبراج عبير فؤاد تحذر 5 أبراج خلال الـ 10 أيام…

اتيكيت تقديم العيدية

و يحصل المتدرب على تدريب فني غير تقليدي في مجالات التجميل المختلفة، علماً بأن مدة التدريب الفني تتراوح من 30: 76يومًا تدريب، تأهيل المتدرب بشكل جيد حتي يمكنه الاستفادة واكتساب علوم ومهارات حرفة التجميل بأشكالها المختلفة.

وجدير بالذكر يعقد البرنامج التدريبي محترفي التجميل بالتعاون مع مؤسسة ندا ، بناءً على دراسة لاحتياجات سوق العمل، وقد أوضحت المؤشرات ان أكثر فرص العمل في الوقت الحالي هي المجالات الحرفية وتأتي حرفة التجميل في المقدمة، ومن خلال الدراسة تم رصد تدني المستوي العلمي والمهني لحرفة التجميل نظراً لعدم توافر الخبرة الكافية لمزاولة المهنة بطريقة صحيحة وعدم توافر النظم التدريبية المعتمدة.

تجدر الإشارة إلي اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الصحية أثناء فعاليات البرنامج ، ويحصل كافة المتدربين على دورة تسويق الذات لمدة 3  ايام لمساعدتهم في العمل بمراكز التجميل او بدء مشروعات خاص بهم.

يختتم التدريب بحصول  المتدربين على شهادة معتمدة من شركة لوريال العالمية ، كما تقدم أكاديمية زد بيوتي فرص عمل للمتدربين بعد الحصول على التدريب بمرتبات لا تقل عن ٣٥٠٠ جنيه.

التعليقات مغلقة.