مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” الشباب والرياضة ” تحكم مسابقة ” الصوت الذهبى ” بمشاركة 1620 من الطلائع بالمدينة الشبابية برأس البر

28

كتبت – نهلة مقلد :

حكمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات مسابقة حفظ القرآن وأحكام التلاوة للطلائع الموهوبين تحت شعار ” الصوت الذهبى ” بالمدينة الشبابية برأس البر بمشاركة 1620 طليع وطليعة من محافظات الجمهورية المختلفة بواقع مشاركة 60 من طلائع كل محافظة .

واستهدفت المسابقة مشاركة الطلائع من كافة المحافظات وتباريهم في حفظ كتاب الله خلال شهرى مارس وابريل ، وأجريت التصفيات النهائية بتصعيد 100 من طلائع المحافظات وتباريهم بختام المسابقة بالمدينة الشبابية برأس البر خلال مايو الجارى ، بحضور الدكتور عبدالله محى الدين ممثل الوزارة والمشرف العام على المسابقة ، وأعضاء لجنة التحكيم كلا من الدكتور عبدالخالق صلاح ، والدكتور يحيى عبدالعاطى من علماء الأزهر .

وهدفت المسابقة الى اكتشاف الموهوبين في حفظ القرآن الكريم وأحكام تلاوته من غير الملتحقين بالتعليم الأزهرى ، وتكريم وتشجيع صغار القراء من الموهوبين في حفظ القرآن الكريم وأحكام التلاوة بإعتبارهم قراء الغد .

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وخلال تحكيم المسابقة عقد اجتماع تعارفى وألقى أعضاء كلمة التحكيم كلمة لصغار القراء وحفظة القرآن بالإضافة الى بعض الارشادات الهامة والتي سيبنى عليها تحكيم المسابقة ، وتعريفهم بمجالات التسابق والتي شملت 3 مستويات للحفظ ( القرآن بأكمله – نصف القرآن – ربع القرآن ) .

جدير بالذكر إفراز المسابقة عن نماذج نفخر بها من الطلائع المشاركين والتي ستتبنى الوزارة موهبتهم وسترعاهم في كافة المحافل والأمسيات الدينية والمسابقات المتنوعة ، جدير بالذكر توزيع الجوائز المادية على العشر مراكز الأولى في كل مستوى على ان يحصل المركز الأول على مبلغ 2000 جنيها بالإضافة الى شهادات تقدير لكافة المشاركين .

اترك رد