مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” الشباب والرياضة” بالتعاون مع دار أخبار اليوم تنظـــــم ” المسابقة الثقافية الأدبية في المجال الإبداعي والثقافي في دورتها الرابعة

3

كتبت – ابتهال آدم:

تنظـــم وزارة الشباب والرياضة ” الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ” بالتعاون مع دار أخبار اليوم ، المسابقة الثقافية الأدبية في المجال الإبداعي والثقافي في دورتها الرابعة .
مجالات التسابق ( الرواية ، المجموعة القصصية ، ديوان شعر الفصحى ، ديوان شعر العامية ، الترجمة ) بالإضافة الى جائزة باسم أديب مصر نجيب محفوظ  ( في السرد الأدبي ) سواء للكتب النقدية الخاصة بصاحب نوبل او في أي موضوع يراه المتسابق ، بشرط ان يكون الكتاب لم ينشر من قبل .

يأتي ذلك في  إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنمية المواهب الثقافية والأدبية للشبــــاب لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن رؤيتهم الأدبية والثقافية وإكتشاف المواهب الشابة في المجالات الأدبية ( وذلك في إطار الإحتفال بمرور 25 عاما على تأسيس أخبار الأدب )

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

وتخصص الجائزة هذا العام في مجال العمل الروائي للاديب الراحل جمال الغيطاني  وبالنسبة شروط التسابق ( سن المتسابق حتى 35 سنة لمجالات الرواية ، المجموعة القصصية ، ديوان شعر الفصحى، ديوان شعر العامية ، الترجمة ) ، ومفتوح لجائزة أديب مصر نجيب محفوظ و أديب مصر العالمي الراحل جمال الغيطانى .
و يشترط للمتقدم في كافة مجالات المسابقة بما فيها ( نجيب محفوظ ، جمال الغيطانى ) ألا يكون قد فاز في الدورات السابقة لأخبار الأدب و ان يكتب المتسابق تعهداُ بالتزامه بكافة الشروط ، على ان يرفق الكوبون المنشور بجريدة أخبار الأدب وكذلك يتم إرسال صورة من الرقم القومى وسيرة ذاتية وصورة شخصية .
كما  يحق للهئيات ودور النشر الحاصلة على حقوق الملكية الفكرية التقدم بأعمالها لفرع الترجمة بشقيه .
وبخصوص أسلوب التنفيذ يتم الإعلان عن المسابقة بمديريات الشباب والجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة وجميع إصدارات دار أخبار اليوم إعتباراً من 1/10/2017 من حتى نهاية نوفمبر 2017 (لمدة شهرين ) .
و  يتم الإعلان عن المسابقة إسبوعياً بجريدة أخبار الأدب وفي جريدة أخبار اليوم في بداية المسابقة ، وكذا إعلان أسماء الفائزين وحفل توزيع الجوائز .

و يتم تسليم الأعمال في 7 شارع الصحافة – جريدة أخبار الأدب – مكتب رئيس التحرير خلال الفترة من 1-15 ديسمبر 2017 .

  • تسلم الاعمال من أصل ، 3صور ، CD ومرفق به السيرة الذاتية وصورة من الرقم القومي الى جانب تعهد ان العمل غير مقدم لاى جهة حتى إعلان أسماء الفائزين .
    • يتم تحكيم المسابقة من خلال لجان متخصصة في مجالات التسابق خلال الفترة من 16/12/2017 حتى نهاية يناير 2018 . جوائز المسابقة  يتم منح الفائزين جوائز مالية على النحو التالي :
    – جائزة أديب مصر نجيب محفوظ بمبلغ 25000ج (خمسة وعشرون الف جنيها ) .
    – جائزة أديب مصر العالمي الراحل جمال الغيطانى بمبلغ 25000ج (خمسة وعشرون الف جنيها)
    – جائزة الرواية باجمالي مبلغ 29.000
    المركز الأول 13000ج
    المركز الثاني 10000ج
    المركز الثالث 6000ج
    – جائزة المجموعة القصصية باجمالي مبلغ 29.000
    المركز الأول 13000ج
    المركز الثاني 10000ج
    المركز الثالث 6000ج
    – جائزة ديوان شعر الفصحى باجمالي مبلغ 29.000
    المركز الأول 13000ج
    المركز الثاني 10000ج
    المركز الثالث 6000ج
    – جائزة ديوان شعر العامية باجمالي مبلغ 29.000
    المركز الأول 13000ج
    المركز الثاني 10000ج
    المركز الثالث 6000ج
    – جائزة الترجمة لمن سبق له النشر 13000ج
    – جائزة الترجمة في العمل الأول للمتسابق ( لم يصدر للمتسابق إصدار اى كتاب في الترجمة من قبل ) 10000ج   بالإضافة الي جوائز عينية وهي إتاحة فرص لنشر الأعمال الفائزة لمن يرغب من الفائزين بالتنسيق مع هيئة الكتاب وهيئة قصور الثقافة ، وسوف يحصل من تنشر له على القيمة المادية الخاصة بالنشر .
    فيما يتم توزيع الجوائز في حفل يقام بمسرح وزارة الشباب و الرياضة او المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بمشاركة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة في النصف الثاني من شهر فبراير 2018

 

اترك رد