مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الشباب والرياضة”: إقامة ماراثون رياضى وقفز بالمظلات دولى للمحاربين القدامى

26

كتب – أحمد مصطفى:

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن نجاح الفعاليات الرياضية الدولية التى تم تنظيمها اليوم بالتعاون مع سكاى دايف إيجيبت للقفز الحر بالمظلات والرياضات الجوية والإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالوزارة، والتى شملت ماراثون ركض، وقفز بالمظلات.

جاء ذلك ضمن مشروع “الأداء البشرى”، والذى يهدف إلى دعم المحاربين القدامى، والتعرف على جميع الوظائف الصحية لهم من خلال ممارستهم للرياضة، ويضم المشروع أنشطة فى القفز بالمظلات والماراثون والسباحة.

وشارك فى فعاليات اليوم مجموعة من المحاربين المصريين القدامى، ونحو ٥٠٠ فرد من النشء والشباب فى ماراثون الركض الذى ضم مسافات ٤٢كم، ٢٠كم، ١٠كم، ٥كم.

قد يهمك ايضاً:

ويستهدف مشروع الأداء البشرى دراسة النمو الجسدي والروحي والعقلى والعاطفى للمحاربين القدامى وتوفير دليل من جميع البيانات التى تم بحثها وتحليلها وجمعها والتوصية بكيفية اجتياز الصدمات والنهوض منها.

من جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى بالفعاليات الرياضية التى أقيمت اليوم خصيصاً للمحاربين القدامى وتنوعها من حيث القفز بالمظلات، وماراثون الركض، مثمناً على بسالة المحاربين القدامى ودورهم فى الدفاع عن الوطن، متمنياً لهم خالص التوفيق والنجاح فى حياتهم.

يذكر أن مشروع “الأداء البشرى” أطلقته الجمعية الأمريكية American Extreme وينفذ فى ٧ قارات حول العالم خلال شهر فبراير الجارى، ويتضمن ممارسة أنشطة القفز بالمظلات والماراثون والسباحة، ويعد المشروع رياضى بحثى يدعم الجمعيات الخيرية الأمريكية التى تهتم بالمحاربين القدامى، ودعمهم.

التعليقات مغلقة.